أخر الاخبار

إنفلونزالخنازير اسباب واعراض وعلاج H1N1

اسباب إنفلونزالخنازيرواعراضه وعلاجه H1N1


إنفلونزالخنازير اسباب واعراض وعلاج H1N1
إنفلونزالخنازير اسباب واعراض وعلاج H1N1


ما هو أنفلونزا الخنازير ؟


إن أنفلونزا الخنازير ، المعروفة أيضًا باسم "أنفلونزا الخنازير" ، عباره عن مرض تنفسي معدي يصيب الخنازير. كما يحدث مع البشر ، يمكن أن تصاب الخنازير بالإنفلونزا.

ثم تنتقل أنفلونزا الخنازير من خنزير إلى آخر عن طريق الاتصال المباشر أو الغير المباشر (مثل الخنزير الذي كان على اتصال مع سطح ملوث بالفيروس) أو عن طريق قطرات صغيرة في الهواء.

عادة ما تصيب سلالات فيروس أنفلونزا الخنازير الخنازير فقط ، ولكنها تصيب البشر في بعض الأحيان ، مما أدى إلى الإصابة بأنفلونزا الخنازير البشرية.

اسباب.اعراض وعلاج أنفلونزا الخنازير


انفلونزا الخنازير سببها فيروس معدي
جينات فيروسات الأنفلونزا تتغير باستمرار. هذه العملية تسمى طفرة. عندما يتم الكشف عن فيروس انفلونزا الخنازير في البشر ، ويقال إن الفيروس قد عبر حاجز الأنواع

وهذا يعني أن الفيروس قد تحور بحيث يمكن أن يسبب العدوى بين البشر. بما أن البشر لا يتمتعون بحماية طبيعية أو حصانة ضد الفيروس ، فمن الأرجح أن يصابوا به.

يمكن أن تصيب فيروسات أنفلونزا الخنازير والبشر والإنفلونزا (التي تصيب الطيور) الخنازير. عندما تصاب خنزير بفيروسات الإنفلونزا من أنواع مختلفة ، يمكن لهذه الفيروسات تبادل الجينات ، ويتم تجميع فيروس جديد مع المادة الوراثية المختلطة للفيروسات المختلفة من الأنواع المختلفة

لا يصاب البشر عادة بإنفلونزا الخنازير


ومع ذلك ، كانت هناك إصابات دورية بين البشر. حدثت معظم الحالات بين الأشخاص الذين تعرضوا بشكل مباشر للخنازير (على سبيل المثال ، عمال مزرعة الخنازير)
كما أصيبت الخنازير بسلالات من فيروس إنفلونزا الإنسان


تم إثبات انتقال فيروس أنفلونزا الخنازير من شخص إلى شخص ، لكن من غير الواضح ما الذي يعزز انتشار الفيروس بين البشر. يُعتقد أنه ينتشر بنفس طريقة.

كيفة انتشار أنفلونزا الخنازير الموسمية


ينتشر الفيروس الذي يحمله السعال أو العطس من شخص لآخر عن طريق دخول الجسم عبر العينين أو الأنف أو الفم.

يمكن أن يظل الفيروس أيضًا على الأسطح الصلبة مثل مقابض الأبواب والمفاتيح الموجودة على أجهزة الصراف الآلي والعدادات
يمكن لأي شخص يلمس أحد هذه الأسطح بأيديهم ثم يلمس عيونهم أو فمهم أو أنفهم أن يصاب بالفيروس.

لا يمكن أن تصاب بإنفلونزا الخنازير عن طريق تناول لحم الخنزير المحضر عند درجة حرارة طهي داخلية تبلغ 71 درجة مئوية ‫-‬ 160 درجة فهرنهايت.

الأعراض والمضاعفات أنفلونزا الخنازير


يسبب فيروس أنفلونزا الخنازير أعراضًا شبيهة جدًا بأعراض الأنفلونزا الموسمية. قد يتعرض الأشخاص المصابون بالفيروس للأعراض التالية:

احتقان الأنف ، سيلان الأنف.

التعب ، ونقص الطاقة ؛

حمى؛

التهاب الحلق.

الصداع؛

الغثيان والقيء والاسهال.

فقدان الشهية؛

سعال جاف.

تشخيصي أنفلونزا الخنازير


قد يطلب الطبيب إجراء اختبارات تشخيصية مخبرية للمساعدة في التعرف على فيروس الأنفلونزا ، أو قد يشخص الأعراض الخاصة بك فوراً .
يجب عليك استشارة طبيبك إذا كنت قد قمت مؤخرًا برحلة إلى جزء من العالم حيث كان هناك تفشي

للخنازير ، إذا كنت على اتصال مع الخنازير المصابة (على سبيل المثال في معرض زراعي ، حديقة للحيوانات الأليفة ، مزرعة خنازير) ، وإذا كنت معرضًا للإصابة بعدوى أكثر خطورة (على سبيل المثال إذا كنت حاملًا أو قديمًا أو مصابًا بمرض الربو) .
اتصل قبل الذهاب إلى مكتب طبيبك ، حتى يتمكن الموظفون من اتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم والأشخاص الموجودين في غرفة الانتظار.

العلاج والوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير


هناك لقاحات توفر التطعيم للخنازير ، لكن في الوقت الحالي لا توجد لقاحات تحمي البشر من أنفلونزا الخنازير. يمكن للأشخاص المهتمين الحصول على الأدوية التي يمكن أن تساعدهم في الوقاية من أنفلونزا الخنازير وعلاجها.

هذه هي الأدوية المضادة للفيروسات. هناك نوعان من الأدوية (مثل الأمانتادين *) ومثبطات النورامينيداز (مثل أوسيلتاميفير ، زاناميفير). تعافى معظم الأشخاص الذين أصيبوا بأنفلونزا الخنازير في الماضي تمامًا دون الحاجة إلى رعاية طبية أو أدوية مضادة للفيروسات. بالنسبة للمتضررين ، قم بتحسين حالتك ومنع انتشار الفيروس عن طريق اتخاذ الاحتياطات التالية:
البقاء في المنزل إذا كان لديك الفيروس. لا تذهب إلى العمل أو المدرسة ؛
الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين الأشخاص الآخرين ؛
الراحة وشرب الكثير من السوائل.
غط فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس.

ثم رميها في سلة المهملات. إذا لم يكن لديك أنسجة للوجه في متناول يديك أو سعال أو عطس أثناء تغطية وجهك بالكوع أو يديك بعيدًا عن الأشخاص القريبين. اغسل يديك جيدًا بعد ذلك ؛

ماهو فيروس كورونا القاتل؟ اعراض مرض الكورونا، كيف تحمي نفسك، من مرض كورونا؟

اغسل يديك بانتظام بالماء والصابون. احرصي على غسل يديك بالصابون لمدة 15 ثانية على الأقل. استخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول إذا لم يكن لديك وصول إلى الصابون أو الماء.

المصدر /بحوث طيبة إعدد /محمد الوجيه
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-