أخر الاخبار

مقاطعة المنتجات الإماراتية دعوات متواصلة بالسعودية واليمن

مقاطعة المنتجات الإماراتية هي حملة تهدف إلى تحقيق تأثير اقتصادي وسياسي على الإمارات العربية المتحدة، وقد انتشرت هذه الحملة في المملكة العربية السعودية واليمن بشكل واسع في السنوات الأخيرة ولعدة أسباب، مثل العوامل الاجتماعية والاقتصادية اوالسياسية التي تزايدت معا الدعوات لمقاطعة المنتجات الإماراتية.

مقاطعة المنتجات الإماراتية دعوات متواصلة بالسعودية واليمن
مقاطعة المنتجات الإماراتية دعوات متواصلة بالسعودية واليمن 

ويمكن للاختلافات السياسية بين الدوالعربية أن تلعب دوراً مهماً في هذا الوضع، مما يؤثر عليها إقليمياً أو عالمياً قد يؤدي هذا التناقض إلى نزاعات تجارية واقتصادية تؤدي في النهاية إلى تعبير الناس عن عدم موافقتهم أو دعمهم للسياسات الحكومية من خلال تجنب المنتجات القادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقاطعة المنتجات الاماراتية دعوات متواصلة بالسعودية واليمن ‎


تواصل تصدر وسوم بعناوين "مقاطعة المنتجات الإماراتية"، و"جبل علي" قائمة التغريد في السعودية والإمارات، حيث واصل مغردون سعوديون الدعوة لمقاطعة المنتجات الإماراتية.أسباب وامبررات دعوات مقاطعة للمنتجات الإماراتية في السعودية واليمن.
بسبب وصول بضائع مغشوشة وفاسدة وغير صالحة إلى أسواق المملكة وقد شبه مغردين هذي الحملة مثل مقاطعة المنتجات الصينة بسبب مسلمي الإيغوروبحسب ما كشفه مستهلكون سعوديون، فإن من أبرز المواد المغشوشة المستوردة من الإمارات كانت السجائر وغيرها من المواد الاستهلاكية والكهربائية.

المنتجات الإماراتية منتجات بلادهم حملة منظمة تهدف لتشويه سمعة إنتاج البلاد، كما أنه يبدو أنه كان لهذه الوسوم وقع كبير في الإمارات، حيث بادرت هيئة الإمارات

وقد أعاد الكثير من المغردين بالسعودية ودول الخليج ما جاء في مقال لـ "دويتشه فيله" التي أشارت إلى مخاوف الاتحاد الأوروبي من تهريب الدخان من الإمارات، كما تحدثت عن احتواء بعض السجائر على آثار للزرنيخ والمبيدات الحشرية وسموم الفئران.

ما هي المنتجات التي يجب مقاطعتها

وسارع نشطاء آخرون للكشف عن "الباركود" 629، الذي يرمز للمنتجات ذات المنشأ الإماراتي، مشيرين إلى أن بعض المنتجات مزيفة في بلد المنشأ عليها.

المنتجات الاماراتية منتجات تحمل الباركود الإماراتي لكن وضع عليها بلد آخر، وأظهرت بعض الفيديوهات احتواء مواد غذائية على حشرات

كيفية معرفة منتجات جبل علي الإماراتي المغشوشة


كيفية معرفة منتجات جبل علي الإماراتي المغشوشة
 منتجات جبل علي  الإمارات

‏أدوية مصنوعة في الإمارات تُباع داخل اليمن ويمنع بيعها داخل الإمارات!

ومن بين المغردين في هذه القضية كان حساب معالي موجز الأخبار السعودي، حيث غرد قائلا "النظارات المغشوشة، 
الكاتب خلف الخميسي علق قائلا "لسان الحال يقول للجهات الرقابية ما لك عذر، بعد عمل مجموعة من المدخنين على كشف ما لم تستطع كشفه الجهات المعنية،

 وإغلاق الثغرات التي استغلها تجار يستوردون من جبل علي وغيره بضائع تصنف نخب ثاني وثالث مرت علينا بأسماء ماركات عالمية"

الدورالإعلامي في تشجيع المقاطعة الاقتصادية على المنتجات الإماراتية تويتر

المغرد العماني زكريا المحرمي قال "وسم مقاطعة المنتجات الإماراتية يكشف متغيرا اجتماعيا عميقا في المنطقة وينبئ بتحولات كبرى في خارطة التحالفات السياسية، فالاقتصاد هو من يقود قاطرة السياسة".

أما عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي ضرار الفلاسي فدافع عن منتجات بلاده وقال "هذا الهجوم على ميناء جبل علي
بالجديد فحملات استهداف هذا المركز العالمي واستهداف دبي والإمارات متواصلة منذ سنوات عديدة. ميناء جبل علي بوابة انفتاح عالمي على أسواق المنطقة ومنتجات العالم كله تصب فيه وتنتقل منه للدول الأخرى في المنطقة".

 كيف اعرف منتجات جبل علي باركورد

استهدفت المملكة العربية السعودية رمز الكود 629 للمنتج الإماراتي الذي نشره موقع ويكيليكس في المملكة العربية السعودية.  على تويتر قالوا ان الباركود لمنتجات جبل علي تم تغيرها الى الباركود السعودي 628 بدلا من 629 جبل.

أضف إلى ذلك أن المنطقة الحرة في ميناء جبل علي تضم ٥٢٩ شركة عالمية ووجود الكود ٦٢٩ لا يعني بأي

 احذر من شراء أي منتجات تبدأ رموزها الشريطية بـ 629_counterfeit والاحتيال16 في بعض الأسواق العربية ، مثل السوق السعودية ، انتشرت الأطعمة المصنوعة في دبي وغيرها من المنتجات الصناعية الإماراتية إلى جبل علي ، وهو مصنع يقلد العلامة التجارية السعودية .

منتجات صنعت في الإمارات
الصناعات الطبية الطاقة النظيفة والمتجددة  الآلات والمعدات  المواد الكيميائية صناعة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية  الصناعات النفطية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-