جدول مباريات كأس الخليج العربي والقنوات الناقلة

كأس الخليج العربي هي واحدة من أهم وأقدم البطولات الكروية للمنتخبات العربية في منطقة الخليج العربي. تشارك فيها منتخبات البحرين والإمارات والكويت وعمان وقطر والسعودية، بالإضافة إلى المنتخبات الضيفة من العراق واليمن. يتم تنظيم البطولة بشكل دوري في بلدان المشاركة، وتستمر لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

جدول مباريات كأس الخليج العربي العربي والقنوات الناقلة
جدول مباريات كأس الخليج العربي العربي والقنوات الناقلة

 تتميز المباريات بالحماس والتحدي، وتتوقع الجماهير بشغف مشاهدة أفضل المنتخبات العربية في هذا الحدث الرياضي.

جدول مباريات كأس الخليج العربي 


من الجدير بالذكر أن جدول مباريات كأس الخليج العربي يتم تحديده بعد قرعة البطولة، حيث تتم توزيع المنتخبات في مجموعات ويتقابل المنتخبان في المجموعات المتعارضة. ثم تنتقل المراحل التالية بعد المرحلة الدورية حتى تصل إلى المباراة النهائية حيث تتوج بالبطل. تتمتع المباريات في هذه البطولة بجو من التنافس الشديد والأجواء الحماسية حيث يستعد المنتخب الفائز بكل مباراة للمرحلة التالية أو للنهائي، في حين يكون المنتخب الخاسر بحاجة إلى تعديل استراتيجيته.

بدأ العد التنازلي لمسابقة كأس الخليج العربي خليجي 24 المقرر إقامتها في قطر.24 نوفمبر الجارى وحتى 6 ديسمبر بعد إن كان موعد إنطلاقها السابق هو يوم 27 نوفمبر. وذلك بمشاركة ثمانية  منتخبات عربية.

وبعد رفض بعض المنتخبات المشاركة في البطولة أعلن الاتحاد الخليجي اللاعلام الرياضي  كل من الاتحاد السعودي، والإتحاد الإماراتي والبحريني تراجعهم عن عدم المشاركة، لتكمل بشكل نهائي منتخبات خليجي 24 بمشاركة كل من العراق، واليمن، والكويت، وقطر،والإمارت، والسعودية والبحرين، وعمان.

مواعيد مباريات كأس خليجي 24


تبدأ مباريات كأس الخليج العربي خليجي 24 في الرابع والعشرون من نوفمبر الجاري وتستمر حتى السادس من ديسمبر القادم، وتبدأ مباراة الافتتاح بين منتخب قطر ومنتخب اليمن، والمباراة الثانية،في ذات اليوم بين منتخب عمان، الفائز بالبطولة السابقه والمنتخب العراقي.

وسوف يلتقي منتخبنا اليمني مع منتخب الكويت، والمنتخب القطري مع منتخب عمان في الجولة الثانية من المباريات في 27 نوفمبر.

وتعد كأس الخليج العربي بطولة تحظى بشعبية واسعة في منطقة الخليج العربي، والتي تقرر بدايتها هذ العام في 24 نوفمبر الحالي،

وحتي 6 ديسمبر بمباريات الافتتاح بين قطر صاحبة الأرض، واليمن، ولكن تراجع كل من السعودية والإمارات والبحرين عن عدم المشاركة وخوض مباريات خليجي24 مما هدد بأن تفقد البطولة نكتها الخاصة اضافة لتغيير إعادة توزيع المنتخبات.

جدول مباريات خليجي 24 
  تراجعت الدول الثلاث عن عدد المشاركة في مسابقة كأس الخليج، بعد أن كانوا أمتنعوا عن المشاركة، وذلك عقب قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر قي يونيو 2017 لا تهامها بدعم منظمات متطرفة في المنطقة.

جدول مباريات كأس الخليج العربي 2025

وقدا عُلن جدول مباريات خليجي 24 قبل إعلان مشاركة منتخبات السعودية والبحرين والامارات كالتالي:

. اليوم الأول

قطر --- اليمن

سلطنةعمان- العراق

.اليوم الثاني

الكويت ــ اليمن

قطر ــــ سلطنة عمان

ــ اليوم الثالث

العراق ـــــــ الكويت

اليمن ـــ سلطنة عمان


ـ اليوم الربع

سلطنة عمان ــــ الكويت

قطر ــ العراق

ـ اليوم الخامس.

العراق ــ،، اليمن

قطر ــــــــ الكويت


القنوات الناقلة كأس الخليج العربي العربي


عادةً ما يتم نقل مباريات كأس الخليج العربي عبر عدة قنوات رياضية عربية تهتم ببث الأحداث الرياضية المهمة. فمنذ بداية البطولة وحتى المباراة النهائية، ستتمكن من مشاهدة المباريات المفضلة لديك على هذه القنوات التلفزيونية المتخصصة. ومن المتوقع أن تكون بعض هذه القنوات هي البث المجاني والبعض الآخر يكون بالاشتراك.

من بين القنوات الرياضية التي قد تقوم بنقل مباريات البرازيل كأس الخليج العربي نذكر قنوات التلفزيون العربية الشهيرة مثل قناة الكأس، وقناة بي إن سبورت الرياضية، وقناة أبوظبي الرياضية، وقناة دبي الرياضية، وقناة الشارقة الرياضية. وبالإضافة إلى ذلك، قد يتم نقل بعض المباريات على القنوات العامة في كل بلد مضيف. لذا، ينبغي عليك البحث عن قنوات البث المحلية في بلدك لمعرفة القنوات التي ستبث مباريات البطولة.

في النهاية، يعتبر كأس الخليج العربي فرصة رائعة لعشاق الكرة العربية لمتابعة المباريات ودعم فرقهم المفضلة. تتيح لنا هذه البطولة فرصة للتأمل في المواهب العربية ومشاهدة أجمل اللقطات الرياضية التي تسحر قلوب الجماهير. عن طريق متابعة جدول المباريات والقنوات الناقلة يمكننا الاستمتاع بهذا الحدث الكروي المتميز وتوفير التواصل مع الأحداث الرياضية الكبرى في المنطقة العربية.

تعليقات