الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يطلق جوائزه الخليجية

همية دور الإعلام الرياضي في تطوير الرياضة في الخليج


الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي هو منظمة تضم العديد من الصحفيين والإعلاميين الرياضيين في دول مجلس التعاون الخليجي. تأسس الاتحاد عام 2008 بهدف تعزيز التعاون بين الإعلاميين الرياضيين في المنطقة الخليجية وتطوير مستوى العمل الإعلامي الرياضي في هذه الدول.

الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يطلق جوائزه الخليجية
الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يطلق جوائزه الخليجية 

يعد الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي مكانًا للتبادل الثقافي والمعرفي بين الإعلاميين الرياضيين في دول المنطقة، كما يوفر الفرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الأعضاء وتطوير مهاراتهم في مجال الإعلام الرياضي.

تفاصيل حفل توزيع جوائز الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي


خاص / الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي أعلن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24) المقامة حالياً في الدوحة، أبرزها إطلاق مسابقة لمختلف وسائل الإعلام خلال منافسات البطولة

الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي تتكون من خمسة أقسام.
سالم الحبسي، خلال مؤتمر صحفي اليوم في الدوحة، ان الاتحاد أضاف في هذه الدورة من بطولة كأس الخليج، بعض المجالات في ما يتعلق بجوائزه المخصصة للإعلاميين.

وعبر الأستاذ الحبسي عن شكر وتقدير الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي لدعم ومساندة المنتخب اليمني لجنة الإعلام القطري للإعلام الرياضي لأنشطة وفعاليات الاتحاد، وكذا شكره لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم في هذا المجال، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الاتحاد قبل اليوم الأخير للبطولة.

من جانبه رحب ممثل لجنة الإعلام الرياضي في قطر، الأستاذ مبارك البوعينين، بجميع الإعلاميين المشاركين في تغطية بطولة كأس الخليج (خليجي 24) المقامة في الدوحة، مؤكداً دعم اللجنة لأنشطة الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي.

دور الجوائز الخليجية في تشجيع الإعلام الرياضي


واعتبر البوعينين، بطولة كأس الخليج والفعاليات المصاحبة مناسبة لدعم الصحفيين في الدول المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن فعاليات الاتحاد الخليجي في هذه البطولة تشمل مسابقات وندوة واستفتاء.. مثمناً تفاعل الجميع مع تلك الفعاليات.

بدوره تحدث عضو لجنة التحكيم، الاستاذ باسم الرواس عن فئات جوائز الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي في بطولة خليجي 24، والتي تنقسم إلى خمسة تخصصات، أولها التصوير الفوتوغرافي، حيث خصصت له جائزتان، الأولى تتعلق بإظهار الإنجاز

، فيما تتعلق الجائزة الثانية بالانفعالات خارج المستطيل الأخضر كانفعالات المدربين أو الإداريين أو الجمهور وغيرهم، حيث سيتم منح كل جائزة بمستويات ثلاثة، ذهبي وفضي وبرونزي. اعلام خلجي.

وأشار إلى أن الجائزة الثانية تم تخصيصها لأفضل عمود صحفي، فيما خُصصت الجائزة الثالثة لأفضل مقال يثير العاطفة خلال فعاليات البطولة، وتم تخصيصها أيضاً بثلاثة مستويات، ذهبي وفضي وبرونزي.


وفي مجال القنوات التلفزيونية، أوضح الرواس أن اللجنة المنظمة خصصت جائزة لأفضل معلق خلال خليجي 24، حيث سبتم منحها لفئتين ، أفضل معلق محترف، وأفضل معلق شاب، كما تم تخصيص جائزة لأفضل تطبيق على الهواتف الذكية من خلال ما يقدمه التطبيق من خدمات حديثة وشاملة.

مبادرات الاتحاد الخليجي لدعم وتطوير قطاع الإعلام الرياضي


ولفت عضو لجنة التحكيم، باسم الرواس، إلى أن الاتحاد خصص جائزة خاصة لمن قدموا اسهامات بارزة في الصحافة الرياضية في دول الخليج العربي. وذكر أن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، رصد جوائز لأفضل تشكيلة لمنتخب الخليج في بطولة خليجي 24 وذلك في كل مراكز اللعب، وسيتولى عملية الاختيار نخبة من الخبراء والفنيين والمدربين يتم من خلالهم إعلان تشكيلة منتخب الخليج.

فيما تحدث رئيس اللجنة الفنية في اتحاد الإعلام الخليجي، محمد العاصمي، عن فعاليات الاتحاد خلال بطولة الخليج، مثمناً تفاعل الجميع مع هذه الفعاليات. بدوره قال عضو لجنة التحكيم، رائد عابد، ان الاتحاد سينظم ندوة خاصة حول التطور الذي شهده الإعلام الرياضي خلال الأعوام الأخيرة.الجمعية_اليمنية_للإعلام_الرياضي.

تكريم الشخصيات المؤثرة في مجال الإعلام الرياضي


من مهام الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي تنظيم الندوات والورش العمل والمؤتمرات التي تهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين الإعلاميين الرياضيين وتعزيز دور الإعلام الرياضي في تعزيز التواصل الثقافي والرياضي بين دول المنطقة. يعتبر الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي شريكًا أساسيًا للاتحادات الرياضية والأندية الرياضية في دول المنطقة، حيث يسهم في تسليط الضوء على الأحداث الرياضية ونقلها بشكل شيق وممتع للجمهور.
تعتبر الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي منبرًا هامًا لتعزيز قيم الروح الرياضية والنزاهة والاحترام في المجال الرياضي، ويسعى الاتحاد إلى تحقيق تغطية إعلامية متميزة للأحداث الرياضية في المنطقة وتعزيز الروح الرياضية بين الجماهير.

من خلال جهود الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، يتم تعزيز دور الإعلام الرياضي في توجيه رسائل إيجابية وبناء علاقات إيجابية بين الرياضيين والجمهور، وتعزيز الوعي الرياضي والثقافي بين الناس في دول المنطقة.
بهذه الطريقة، يساهم الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي في تعزيز التواصل والتفاهم بين دول المنطقة وتطوير العمل الإعلامي الرياضي فيها، ويشكل محورًا هامًا للتعاون الثقافي والرياضي بين دول مجلس التعاون الخليجي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-