أجمل ما قيل في جبر الخاطر: أقوال عن جبر خواطر المجتمع

أجمل ما قيل في جبر الخاطر: أقوال عن جبر خاطرالمجتمع

جبر الخواطر شيء رائع...ولكن للأسف ناس كثيرة لا تدرك أهميته وإذا جربت أن تتعامل بهذا المبدأ ستجد قلبك يغمره الحب وتستطيع اسعاد من حولك فا الكلمة  الطيبه صدقه ومن اجمل ماقيل عن جبر الخاطر الناس للناس ما اجمل ان تعيش عل هذا المبدأ من جبر خواطر الناس جبر الله خاطره .

أجمل ما قيل في جبر الخاطر: أقوال عن جبر الخواطر
أجمل ما قيل في جبر الخاطر: أقوال عن جبر الخواطر

من من جبر خواطر الناس جبر الله خاطره ستجد في حياتك حب لنفسك قبل ان يكون لغيرك ستجد حياتك تملاها السعادة والراحة وطمنيه النفس وسكنة الروح وترا السعادة تدور عليك من حيث لا تدري  كلمات تطيب الخاطر:

من جبر جبر والمرء يأخذ مما كان يعطيه. هذه العبارة تذكرنا بأهمية إعطاء الآخرين ومشاركة الخير معهم، فعندما نساعد الآخرين ونقدم لهم مساعدتنا ودعمنا، فإننا نشعر بالرضا والسعادة الداخلية.

من جبر خاطرنا ولو بشق تمرة. هذه الجملة تعلمنا أيضًا بأنه يمكن أن يكون لأصغر الأفعال تأثيرًا كبيرًا على الآخرين. فقد يكون كلمة طيبة أو لفتة صغيرة كافية لتهدئة عبء الآخرين وتحسين حالتهم النفسية.

أما من اشترى خاطرنا ولو بشقّ تمرة. في هذه الجملة، نفهم أهمية قبول وتقدير الآخرين لنا، وكيف يمكن أن يكون التقدير والاهتمام حتى بالتفاصيل الصغيرة هو ما يحتاجه الناس ليشعروا بالسعادة والراحة في علاقتهم معنا.

من جبر جبر ومن كسر كسر. في هذه العبارة، ندرك أن الحياة مليئة بالتحديات والصعاب، ولكن علينا أن نتعامل معها بصبر وقوة. فقدرتنا على تحمل الصعاب والوقوف صامدين أمام التحديات تعزز من قوتنا الداخلية وتصقل شخصية كل فرد.

أقوال عن جبر الخواطر ملهمة علي النفس


1_إذا أردت أن تعيش لحظات سعيدة من الزمن اجلس مع طفل صغير او شيخ كبيرفالأول لا يعرف شيئا عن الدينا فتأخذ البراءة منه والثاني قد اكتفى منها فتأخذ منه الحكمة والخبرة
2_ من أكرمك أكرمه ومن إستهان بك أكرم نفسك عنه ومن إشترى خاطرنا ولو بشق تمره إشترينا له الدنيا وما فيها.
3_نحن لا نخلق أقوياء بل تصقلنا الحياة وتقوينا بعد ضربات عديدة ومؤلمة أحيانا عليك أن تكون جلداً صبوراً فلا قوة بلا ألم ولا الم الا وبعده قوه
4_ثق بربك وتفائل بكل خير فالطفل حين تقذفه الا السماء يضحك لانه يعرف انك ستلتقطه ولن تدعه يقع
تلك هيا الثقه وتلك هي ثقتي بريي فمهما رمتني الاقدار فسوف تلتقطني رحمة ربي

5_لاتجعل الدنيا هي اكبر همك فهناكاناس مهم اخذوا من الحياه فقراء ورأيت اناس مهما اخذت منهم الحياه اغنياء
6_اصفح وسامح وعفو عن الناس وعاملهم معامله حسنه ليس لأنك بحاجه اليهم وليس لأجلهم ولاكن لاجل تثبت لهم ان والداك رباك على الاخلاق واحترام الغيروالتجعل من يراك يدعو لمن رباك

7_الناجون من الضربات القاتلة يصابون بنوع من تبلد المشاعر يصبحون لا مبالين لا شيء يحزنهم ولا شيء يسعدهم اصبحوا يعرفون جيداً حقيقة ان لا شيء يدوم.
8_ اذا اغلق الشتاء ابواب بيتك ومهما شحت الارض وحاصرك البرد من كل مكان فانتظر صيف جديد وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي لتصنع لك حلما جديد وعمرا جديد وحياة جديده

9_مهما اشتدت عليك الايام وتراكمت عليك الهموم ولمصائب فعلم انه لايكون الفرج الا بعد الضيق
10_ اذا اردت ان تعرف اصدقائك الحقيقيون فاعرفهم وقت الشدائد كذالك النجوم لا نراها الا في الظلام
11_ما اجمل الشخص الذي اذا القت الدنيا في طريقهم شوكا فعبرو كاتمين التعب والهم ورددو لعل نهاية الطريق بستانا ينتظرهم

12_اذا اغضبت صديقك وقت غضبك فلا تجعله يغضب منك فارجع اليه واعتذر حتى وان كان المخطى فعامل الناس بأخلاقك ليس باخلاقهم.
13_‏سوف تكره شيئًا ما وسوف تظن أنّه لو حدث سينتهي العالم ثم ترتعب خوفًا من حدوثه ثم يحدث رغمًا عنك أو يحدث لطفا بك كي تعلم فقط أنك لا زِلت حيًا وأنه ليس نهاية العالم وأن الحياة مستمرة، وأنك لا زلت بخير، ثمّ تبتسم حين تتذكر {وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خيرٌ لكم}.

أقوال السلف في جبر الخواطر


تجربة حديث جبر الخواطر قصص وتأثيرها الايجابي على النفسوما أجمل أن تطيب أو تجبر خاطر أحدهم ضايقت صديقك وانفعلت عليه..ولديك كبر شديد لا تريد أن تعترف بخطاءك....إذهب إليه وطيب خاطره وقل له:
انفعلت عليك..تعلم الحياة ..أحبك يا أخى في الله، طيب خاطره واجبره، فجبر الخواطر على اللهرديت على أمك بقسوة..وكنت مكروب او مضغوط في العمل ..اذهب وقبل قدميها ورأسها ويديها...لا تتركها إلا وابتسامة رضى تنير وجهها (.يا الله كم اشتاق لقدمك يا أمى..ويديك والله)

انفعلت على عامل النظافه..أو انفعلت على الشغالة.... تستنكرون الاعتذار وتقولونانعتذر لخادم...؟؟!!!"طبعا"
تعتذر فاليوم أسهل من يوم القيامة..واذا كنت عاجزا أن تقنع نفسك (المغرورة) ولا تستطيع أن تعتذر فقم بعمل كوب شأى لك وله..أو عصير لك ولها..واجلسي وطبطبي على كتفها..وقولى لها..ربى يسعدك...ربي يعطيك العافية.


صرخت فى وجه ابنك الصغير أو ابنتك الصغيرة...تعلمي وتعلم إنك انفعلت زياده عن اللزوم"كيف يمكن لجبر الخواطر تحويل حياتك إلى جنة صغيرة؟"اذهب وطيب خاطر القلب الأخضر البريئ الذى لن تجد أحد يحبك مثل هذا القلب
افعل ما قد يرد لك يوما..وأنت تحتاج ..وهو وهى لا يحتاجوصل لعلمك غضبه الشديد منك..وأنت لم تفعل شئ..لاتتركه يظن بك السوء...وتقول: وأنا مالى ذنب ( هو اتقمص لوحده يرجع لوحده)قد يكون هناك من اوغر صدره ضدك وأنت لا تعلم... وتكون كلمة طيب فى ميزان حسناتك.


قسيتِ على أختك..وتعلمين أنك تصرفتِ بخشونة معها نتيجة ضغوط الحياة أو لحظه كنت في حالة إحباط، خارجة توا من معركة اهينت فيها مشاعرك او اجحفت فيها حقوقكمن حقها عليك أن تجبرى خاطرها ولا يلزم الإعتذار فقطقولى لها :
لم أكن اقصد ضايقتك دون قصد ستجديها ترتمى فى حضنك فهى تحبك وتشتاق لكلمة تطيبى بها خاطرها.

لا تدع انسان يغادرك قبل أن تنصحه وتشرح له الخطأ الذي وقع فيه وتعديه على حدود الله اذا وقع فيها..ولا تتهاون
فلن تكون ببيعيد عن اصحاب السبت والساكت عن نصحهمولتكن من الناصحين حتى وإن لم يرتدع من أمامك
افعلها معذرة إلى ربك يوم القيامه، تحتج بها عنده
اخر كلمه...لا تترك فرصه تجبر بها خاطر أحدهم ..إلا واغتنمتها....جبر الخواطر على الله.
يــمــنـــــي أصــــيـــــل
بواسطة : يــمــنـــــي أصــــيـــــل
يمني اصيل مدون يمني صاحب موقع يــمــنـــــي أصــــيـــــل - للــمـعـلومـات هي مدونة معلوماتية تعرض كل ما يخص التعليم و التكنولوجيا ومهارات التصميم والتسويق وكل ما يخص اخبار التقنية من شروحات البرامج وأخبار الرياضية والاقتصاد والصحة والثقافه.
تعليقات