📁 آخر الأخبار

توقف تطبيق واتساب علي عدد من الهواتف القديمة

أسباب توقف تطبيق واتساب علي الهواتف القديمة


في يناير 2021، أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتساب" أنه سيتوقف عن العمل على عدد من الهواتف القديمة. هذا الإعلان أثار الكثير من الجدل والارتباك بين المستخدمين الذين يمتلكون هذه الهواتف. لفهم السبب وراء توقف تطبيق واتساب على هذه الهواتف، يجب أن نفهم أن التكنولوجيا تتطور بشكل سريع ومستمر.

توقف تطبيق واتساب علي عدد من الهواتف القديمة
توقف تطبيق واتساب علي عدد من الهواتف القديمة 

وبمرور الوقت، يصبح من الصعب على الشركات الاستمرار في دعم التطبيقات القديمة التي تعتمد على التقنيات القديمة والإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل وفي هذه الحالة، تطلبت التقنيات الحديثة المستخدمة في تطبيق واتساب المزيد من الموارد الحاسوبية والقدرة على معالجة البيانات بشكل أسرع. وبما أن الهواتف القديمة تفتقر إلى هذه الموارد اللازمة، فإن تشغيل تطبيق واتساب عليها سيكون صعبًا ومحدودًا بشكل كبير.

واتساب تنذر مستخدميها لن تعمل علي عدد من الهواتف القديمة 


بعد ايام و ساعات من الآن ومع انطلاق العام الجديد 2021، يودع تطبيق "واتساب" بعض الهواتف التي تعمل بنظام "ويندوز"، أو برنامج "ويندوز موبايل" من شركة مايكروسوفت. وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن القرار يأتي بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن خطط لإيقاف برامجها لإنتاج الهواتف، وأخيرا حثت العملاء على التحول إلى  أيفون أو يعتمد علي سعر الدولار  أندرويد.

وتعد هذه الخطوة استكمالا لخطة "واتساب"، التي وضعها بالفعل منذ فترة، حيث لم يتمكن مستخدمو أنظمة تشغيل "مايكروسوفت" من إنشاء حسابات جديدة عبر "واتساب" منذ أوائل هذا العام. إيقاف عمل «واتساب» على هذه الهواتف خلال ايام و ساعات بلا رجعة وبرر "واتساب" قرار إيقاف دعم الأجهزة القديمة بالقول: "نتطلع خلال السنوات الـ7 القادمة إلى تركيز جهودنا على منصات الأجهزة المحمولة التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس".

على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءا مهما مننا، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل، كان هذا قرارا صعبا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتساب".

كشفت "واتس آب" مؤخرا أن التطبيق سيتوقف النت  عن العمل على الهواتف الذكية التي تستخدم نظام التشغيل Windows الأسبوع المقبل. وعلى الرغم من أن تطبيق المراسلة الأشهر عالميا، متاح حاليا على هواتف Windows محددة، إلا أنه سيتوقف عن العمل بعد 31 ديسمبر وقالت "واتس آب": "لن تتمكن بعد الآن من استخدام "واتس آب" عبر جميع أنظمة تشغيل Windows Phone بعد 31 ديسمبر.

بدء العد التنازلي لتوقف عمل "واتس آب" على هذه الهواتف


واعتبارا من 1 فبراير، لن يتمكن الأفراد الذين يستخدمون إصدارات "أندرويد 2.3.7" أو الأقدم، من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية. وفي الوقت نفسه، تشهد هواتف "آيفون" التي تعمل على نظام التشغيل iOS 8 والإصدارات الأقدم، توقف القدرة على إنشاء حسابات جديدة أو التحقق من الحسابات الحالية أيضا.وفي حال كنت تمتلك هاتفا ذكيا يعمل بنظام Windows، ولا تريد أن تفقد كل محادثاتك في 31 ديسمبر،.

يمكن اتباع طريقة بسيطة إلى حد ما لحفظ سجل الدردشة الخاصة من خلال فتح دردشة معينة، والضغط على Group Info ثم مرّر إلى الأسفل وانقر على "تصدير الدردشة". وستحصل بعد ذلك على خيار تنزيل الدردشة مع أو من دون وسائط حذرت تقارير صحفية اليوم ان شركة واتساب اعلنت توقيف تطبيقها الشهير واتس اب عن اجهزة اندوريد القديمة وكل الاجهزة تم نشر الخبر اليوم وتساب مؤخراً مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم "واتساب"، من أن التطبيق لن يعمل على عدد من الهواتف بعد 22 يوماً.

وكشفت صحيفة الديلي إكسبريس" البريطانية أن هناك عدد كبير من الهواتف سيدخل ضمن قائمة الممنوعين من العمل على منصة "واتساب".
وسيفقد اعتباراً من 31 ديسمبر 2020 أي شخص يحمل هاتفاً من نظام تشغيل "ويندوز فون" إمكانية الدخول على "واتساب". وذكرت الصحيفة أنه بحلول 1 فبراير 2020 ستتوقف خدمة وتساب لكل مَن يحمل هاتف آيفون، يعمل بنظام تشغيل أقدم من "آي أو إس 7"، ومَن يحمل هاتف أندرويد بإصدار أقل من "أندرويد 2.3.7

واكدة شركة واتساب إن السبب الدافع وراء هذا القرار إيقاف دعم تلك الهواتف القديمة، حتى يتم تركيز الجهود على منصات الهواتف الذكية التي يستخدمهاوتساب الأغلبية العظمى من الناس.

وأضاف "على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءاً مهماً مننا، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل. تحميل واتساب مسنجر  تنذر مستخدميها لن تعمل علي عدد من الهواتف القديمة بدية 2020 وأكد أن هذا القرار لم يكن سهلاً لكنه الصائب من أجل منح الناس طرقاً أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتساب".

أعلنت شركة watsab أن تطبيقها للتواصل الفوري سيودع ملايين الهواتف الذكية خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وسيتوقف التطبيق، الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان شهرياً، يوم 31 ديسمبر على بلاك بيري Os، بلاك بيري 10، ونوكيا سيمبيان S60 وويندوز فون 8.0. أما بخصوص مستخدمي نوكيا S40، فإن الهاتف لن يعمل بحلول نهاية 2020، على أن يتوقف على أنظمة أندرويد 2.3.7 يوم 1 فبراير 2021. whatsapp-for-old-phones

وقال المصدر إن التطبيق وتساب الشهير، الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم في مختلف أنحاء العالم، سيتوقف عن العمل في هواتف "ويندوز"، وهواتف أخرى تستخدم نظامي تشغيل "أبل" و"أندرويد"، ابتداء من 31 ديسمبر.

الهواتف الذكية القديمة تعتمد على نظام تشغيل قديم


من المعروف أن الهواتف الذكية القديمة تعتمد على نظام تشغيل قديم، وغالباً ما تكون بتقنية 32 بت، في حين أن الهواتف الحديثة تستخدم نظام تشغيل 64 بت. وهذا الاختلاف في التقنية يعني أنه لن يتمكن تطبيق واتساب من العمل بشكل صحيح على الأجهزة القديمة.
ومن أجل توفير تجربة مستخدم سلسة وفعالة، قررت شركة واتساب أن تتوقف عن دعم الهواتف القديمة التي لا تلبي متطلبات النظام الجديدة. وهذا القرار يشمل العديد من الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل القديمة مثل نظامي iOS 9 وAndroid 4.0.3.

عند تحديد الهواتف التي ستتوقف عنها دعم واتساب، تأخذ الشركة في الاعتبار عدة عوامل. أولاً وقبل كل شيء، يحتسبون النسبة المئوية للمستخدمين الذين لا يزالون يستخدمون هذه الهواتف القديمة. ثانيًا، يحللون الأثر المحتمل على تكوين قاعدة مستخدمي واتساب وقدرتها على توفير الخدمة بشكل صحيح لجميع المستخدمين. وأخيرًا، ينظرون إلى القدرة التقنية والموارد المطلوبة لتوفير التحديثات والتحسينات على الهواتف القديمة وأنظمة التشغيل القديمة تحميل تطبيق سنجيل افضل بديل الواتساب.

من الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب لا يعمل على هذه الهواتف القديمة بشكل فجائي، بل تعرضت المستخدمين إلى تحذيرات متكررة قبل تاريخ الإيقاف. بالإضافة.

ما هي الهواتف التي ستتوقف عنها الواتس اب في 2024؟


في عام 2023، من المتوقع أن يتوقف تطبيق الواتساب عن العمل على عدة هواتف. من بين هذه الهواتف، نذكر Nexus 7 والذي يمكن تحديث نظام تشغيله إلى Android 4.2. كما سيتوقف الواتساب أيضًا عن العمل على هواتف Samsung Galaxy Note 2 و HTC One و Sony Xperia Z و LG Optimus G Pro و Samsung Galaxy S2 و Samsung Galaxy Nexus و HTC Sensation.

ومع ذلك، أعلنت شركة فيسبوك، المالكة لتطبيق الواتساب، في بيان رسمي أنها ستتوقف عن دعم بعض الهواتف في التحديث القادم، وهذا يعني أن المستخدمين الذين يمتلكون هذه الهواتف قد لا يتمكنون من تحديث التطبيق والاستمتاع بالميزات الجديدة التي يوفرها.
أما الهواتف التي ستتوقف عنها الواتساب في التحديث القادم، فهي على النحو التالي:
  • آيفون ٤
آيفون ٤ كان من أوائل هواتف آبل الذكية التي تم إصدارها، ولكنها مع مرور الوقت أصبحت قديمة نسبيًا. ونظرًا لعدم توفر تحديثات النظام الجديدة بالنسبة لهذا الهاتف، قررت شركة واتساب عدم دعمه في نسخة التحديث القادمة.
  • سامسونج جالاكسي إس٢
سامسونج جالاكسي إس٢ هو أحد هواتف سامسونج القديمة التي تم إصدارها في عام ٢٠١١. فهو يعمل بنظام التشغيل أندرويد جينجربريد، وهو نظام قديم لم يعد مدعومًا بواسطة العديد من التطبيقات الحديثة. ويتضمن ذلك تطبيق الواتساب، الذي قررت شركة فيسبوك إيقاف دعمه على هذا الهاتف.
  • بلاكبيري أو إس
بلاكبيري أو إس هو أحد أنواع هواتف بلاكبيري الشهيرة. وعلى الرغم من أنه كان مشهورًا في وقت سابق، إلا أن شعبيته تراجعت مع مرور الوقت. ومع تحديث الواتساب القادم، سيتم إيقاف دعم هذا النوع من الهواتف.
  • نوكيا سيمبيان
سيمبيان هو نظام التشغيل المستخدم في هواتف نوكيا القديمة. وبسبب اعتماد العديد من المستخدمين على تطبيق الواتساب، فإنه يعد من الأمور المزعجة أن يتم إيقاف دعمه على هذه الهواتف. ومع تحديث التطبيق القادم، ستتوقف الوظائف على نظام سيمبيان.

لذلك، إذا كنت مستخدمًا لأيًا من هذه الهواتف، فعليك أن تأخذ في الاعتبار أنه عندما يتم إطلاق التحديث القادم لتطبيق الواتساب، فقد لا يتم دعم هذه الأجهزة. وبالتالي، فإن الوظائف الجديدة والتحديثات الأمنية قد لا تكون متاحة لك.
وفي الختام، فإنه من الأهمية بمكان أن تكون على علم بالأجهزة المدعومة والتي لن يتم دعمها في التحديث القادم لتطبيق الواتساب.
يمني أصيل للمعلوميات
يمني أصيل للمعلوميات
تعليقات