الموت القادم من الصين تعلم كيف تتجنب الإصابة بفيروس كرورنا

العوامل المساهمة في انتشار الفيروس في الصين وما وراءها

في عام 2019، بدأ العالم يسمع عن فيروس غامض ينتشر في مدينة ووهان الصينية. ومنذ ذلك الحين، أحدث فيروس كورونا (كوفيد-19) تحديًا كبيرًا للصحة العامة والنظم الصحية حول العالم. وبينما تواصل البلدان والمنظمات الدولية العمل معًا لمواجهة هذا التحدي، يبقى التوعية واتباع الإرشادات الصحية الأساسية أمرًا حيويًا لتجنب الإصابة بالفيروس.قلق وترقب عالمي اغلاق حدود وتوقيف رحلات جوية واكبر حجر صحي تشهده الصين في تاريخ العالم .
الموت القادم من الصين تعلم كيف تتجنب الإصابة بفيروس كرورنا
الموت القادم من الصين تعلم كيف تتجنب الإصابة بفيروس كرورنا   

فيروس كورونا (كوفيد-19) هو فيروس جديد يصيب الجهاز التنفسي للإنسان. ينتقل الفيروس بشكل أساسي من شخص إلى شخص عن طريق القُطيرات التي يفرزها المصاب عند السعال أو العطس أو حتى الحديث. ومن المهم فهم أن الفيروس يمكن أن ينتقل أيضًا من خلال السطوح الملوثة، لذا فإن غسل اليدين وتنظيف الأسطح بانتظام يعدان مهمين جدًا.الموت القادم من الصين تعلم كيف تتجنب الإصابة بفيروس كرورنا.

تقديم إجراءات الوقاية الأساسية: كيفية الحماية من الإصابة بالفيروس

بؤرة انتشار فيروس الكورونا مدينة ووهان تتصدر عناوين الصحف واصفين اياها بمدينة الاشباح حيث انطلق الفيروس من سوق اسماك في مدينة ووهان وسط الصين قبل وصوله الى مدن كبرى مثل بكين وشانغهاي وبلدان اخرى كاليابان والولايات المتحدة

وارتفاع عدد الوفيات الى اكثر من 100 وارتفاع عدد الاصابات الى اكثر من 4500 حالة وعزل اكثر من 50 بليون صيني ومنعهم من السفر مشهد وصفه قادة العالم بانه خطير للغاية .

ماهي ابرز الاعراض فيروس كرورنا

صعوبة في التنفس وسعال وحرارة مرتفعة الفيروس معدي ويسبب مرضا جديدا في الرئة
فيروس كورونا هو فيروس يصيب الجهاز التنفسي و يسبب اعراض زكام وبرد تشابه اعراض بقية الفيروسات تبدأ الاعراض في ارتفاع درجة الحرارة وسعال والام في عضلات الجسم صداع وممكن ايضا الاصابة في الجهاز الهضمي و الاسهال لكن التطور في الاعراض يسبب ضيق التنفس فهذه المرحلة يجب على المريض ان يذهب الى المشفى

كيف تحمي نفسك من فيروس كرورنا

اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الاقل
تجنب غسل عينيك اوفمك بأيدي غير مغسولة

تجنب لمس أشخاص قد يكونون غير مصابين .


تجنب الاشياء التي تنقص مناعة الجسم مثل قلة النوم وتناول السكر بعد ساعتين من الاكل والغلوتينات واللبن البقري يزود التهابات الجسم .

تناول فيتامين C و فيتامين D واليود هام جدا .

قبل 3 سنوات من الان قامت الصين ببناء معمل لدراسة فيروسات "السارس وإيبولا و كورونا" في مدينة ووهان التي الآن هي مركز تفشي الكورونا، وحذرهم العلماء الأمريكيون من أن الفيروسات قد تتسرب من المعمل !! ويبدو أن هذا ما حدث فعلا كما يبدو الوضع الآن ..

فيروس كورونا اثبت في العقدين الاخرين قدرته على التطور و الانتشار و الانتقال من الحيوان الى الانسان السبب في انتشاره التجمعات الكبيرة التي تسهل انتقاله وعدم وجود مناعة عند البشر اذا هو فيروس جديد لم يصيب البشر قبل ذلك وخلال شهر تطور جنييا وكان سريع الانتشار بشكل مخيف.


الدول التي ظهر فيها فيروس الكورونا بحسب البيانات الرسمية: - ماليزيا - الصين - فرنسا - اليابان - كوريا الجنوبية - تايوان - سنغافورة - تايلاند - استراليا - نيبال - فيتنام - هونج كونج - السعودية - الولايات المتحدة.

ما خطورة فيروس كورونا

التعليمات الإضافية

بالإضافة إلى الإجراءات المذكورة أعلاه، يجب الالتزام بتعليمات السلطات الصحية المحلية والوطنية. يمكن أن تشمل هذه التعليمات قيودًا على السفر، وتوجيهات بشأن التجمعات الكبيرة، وإرشادات بخصوص العزل الصحي للمصابين ومخالطيهم.
الختام

فيروس كورونا لا يزال تحديًا كبيرًا للعالم بأسره، ولكن من خلال الالتزام بالتدابير الصحية الوقائية والتوعية المستمرة، يمكننا جميعًا المساهمة في تقليل انتشار الفيروس وحماية أنفسنا ومجتمعاتنا. لذا، دعونا نعمل معًا للحفاظ على سلامتنا وسلامة الآخرين. لا يوجد لقاح او علاج للفيروس حاليا وهناك مخاوف من انتشار الفيروس خلال رأس السنة الصينية لكن عمال المطارات يفحصون جميع المسافرين لان المطارات بؤرة لانتشار هذا المرض و اهم الاجراءات منع تدفق الحالات القادمة من الصين.

واخيرا علينا ان نطبق تعاليم ديننا وان نقوي جهاز مناعتنا فالسر في جهاز المناعة والقرآن الكريم موعظة وشفاء لكل الناس .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-