📁 آخر الأخبار

اسباب انقطاع الإنترنت في اليمن بيان شركة الاتصالات اليمنية

لملذ انقطعت خدمات الإنترنت في جميع أنحاء اليمن


تعتذر شركة الاتصالات اليمنية لمشتركيها الذين تأثروا بانقطاع خدمة الإنترنت وتلتزم بضمان الحفاظ على أصولهم. أصدرت المؤسسة العامة للاتصالات بيانًا ، اعتذرت فيه لعملائها عن تعطل خدمة الإنترنت وتدهورها بسبب تعرض الكابل البحري لإنقطاع .

انقطاع الانترنت على اليمن بيان شركة الاتصالات اليمنية لمشتركيها
  انقطاع الانترنت على اليمن بيان شركة الاتصالات اليمنية لمشتركيها

 ما اسباب انقطاع الإنترنت في اليمن

 (FALCON) إلى جزأين رئيسيين في ميناء السويس يوم الخميس الماضي ، 9 يناير ، 2020 م ، والتي أثرت على مشتركي خدمة الإنترنت خارج سيطرتها.
وأوضحت أن العمل جارٍ لإصلاح الكبل البحري ومتابعة الفريق الفني لإيجاد بدائل وأن هذا العمل سيستمر على مدار الساعة حتى تعود الخدمة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن

شركة الاتصالات تليمن في بيانها ، أعلنت الشركة أنها ستمنح المشتركين (10 أيام إضافية) تأمينًا لفقدان رصيدهم وأصولهم ، وأكدت أن لديها رؤية لمعالجة فترة الاحتفاظ بالرصيد وفقًا للمتغيرات وطول المدة إنقطاع الانترنت سوف تتخذ عملية إصلاح كابل فالكون ايام

وأكدت أيضًا أنها كانت قادرة على توفير حلول مناسبة وكافية لقطاع الأعمال والقطاعين المصرفي والمصرفي لضمان استمرارية أعمالهم المحلية والدولية بطريقة ممتازة من أجل توفير الخدمات للمواطنين بكفاءة عالية ، وأن لا تتأثر فوائد المواطنين في تلك المناطق بالمسؤولية الوطنية التي تقع عليهم انقطاع الانترنت على اليمن بيان شركة الاتصالات اليمنية 
واختتم البيان بتوضيح مهم يؤكد أن شركة الاتصالات و المؤسسة ، في الوقت الحالي تبذل جهد وفي الوقت نفسه تشعر فيه بمسؤوليتها عن تأمين الخدمات وتعزيز علاقاتها وتواصلها مع عملائها ، يدعو في الوقت نفسه الجميع إلى عدم الانخراط في الشائعات والأكاذيب التي تستغل المعاناة وأزمات اليمنيين بطريقة مخالفة للحقيقة.Connection_Online على اليمينين الاتصالات

اسباب انقطاع الإنترنت في اليمن

أقترح على شركة Telemen أن توزع الإنترنت مثل المؤسسة العامة الكهرباء سابقاً نظام لصي حارة طفئ حارة وبين المحافظات بي الساعة وأوصي أيضًا بتشغيل عمال الكهرباء في الجمهورية ، حيث لديهم خبرة واسعة في هذا المجال
وزارة الإتصالات : لن نسمح بسوق سوداء للمتاجرة بالإنترنت باليمن

تعاني اليمن منذ فترة طويلة من مشكلة انقطاع الإنترنت، وهذا يعتبر من أهم التحديات التي تواجه البلاد في الوقت الحالي. يعود سبب هذا الانقطاع إلى عدة أسباب تتراوح بين الفنية والسياسية والأمنية. فيما يلي سنقوم بعرض تفصيلي لأهم هذه الأسباب وتأثيرها على حياة المواطنين وتنمية البلاد بشكل عام.

الأسباب الفنية:


  • قلة الاستثمار في البنية التحتية: يُعَدُ عدم ضخ الموارد المالية الكافية لتطوير البنية التحتية لشبكة الإنترنت في اليمن أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى انقطاع الخدمة بشكل مستمر. فقد لا تكون الشركة اليمنية للاتصالات قادرة على إنشاء بنية تحتية متينة وقوية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستخدمين.

  • نقص التقنية والكفاءة: تعاني الشبكات اليمنية من قلة الاستثمار في تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. هذا يؤدي إلى ضعف الشبكة وعدم استقرار الخدمة، مما يسبب انقطاع الإنترنت بشكل متكرر.

الأسباب السياسية والأمنية:


النزاع المسلح: يُعَدُ النزاع المسلح الحالي في اليمن أحد أهم الأسباب وراء انقطاع الإنترنت. فالتوتر الأمني والاشتباكات المسلحة في البلاد يعرض البنية التحتية للشبكة ومحطات الاتصال للتدمير والتلف، مما يعوق التوصيل الفعال للإنترنت للمناطق المختلفة.
الحصار والتدخل الخارجي: تتعرض اليمن لحصار دولي منذ فترة طويلة، مما يتسبب في ارتفاع تكاليف استيراد المعدات اللازمة لتحديث شبكات الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، تشهد اليمن تدخلًا خارجيًا من عدة دول، مما يؤدي إلى قطع الكابلات وتعطيل الشبكة بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي.

تأثير انقطاع الإنترنت على حياة المواطنين وتنمية البلاد:


1- تعطل الأعمال التجارية: يعد انقطاع الإنترنت عائقًا كبيرًا أمام تطوير الأعمال التجارية والتجارة الإلكترونية في اليمن. فعدم توفر اتصالات مستقرة يؤدي إلى صعوبة الوصول للأسواق العالمية وإجراء المعاملات التجارية بسهولة.

2- تأثير سلبي على التعليم: يُعَدُ الإنترنت أداة أساسية في عملية التعليم في العصر الحديث. ومع ذلك، فإن انقطاع الإنترنت يعرقل العملية التعليمية ويحد من فرص الطلاب في الوصول إلى الموارد التعليمية والدروس عبر الإنترنت.

3- صعوبة التواصل الاجتماعي: يلجأ الكثيرون إلى الإنترنت كوسيلة للتواصل الاجتماعي، خاصة في فترة جائحة كوفيد-19. ومع ذلك، فإن انقطاع الإنترنت يمنع المواطنين من التواصل مع العالم الخارجي والأصدقاء والأقارب، مما يؤثر سلبًا على الحياة الاجتماعية والعاطفية للأفراد.

بناءً على ما سبق، يجب أن تتخذ السلطات اليمنية والمجتمع الدولي إجراءات عاجلة للتصدي لأسباب انقطاع الإنترنت في اليمن. يجب زيادة الاستثمار في البنية التحتية وتعزيز التقنية والكفاءة، بالإضافة إلى حماية البنية التحتية من التدخلات الخارجية والحفاظ على استقرار البلاد. ذلك سيسهم في تحسين حياة المواطنين وتعزيز تنمية اليمن في المستقبل.
يمني أصيل للمعلوميات
يمني أصيل للمعلوميات
تعليقات