وفاة الفنان البحريني علي الغرير إثر أزمة قلبية

الفنان البحريني علي الغرير في ذمة الله إثر سكتة قلبية

اجتاحت البحرين ومواطنيها موجة من الحزن والأسى بعد إعلان وفاة الفنان البحريني الشاب والمطلوب شعبياً علي الغرير والذي انتقل إلى رحمة الله ظهر اليوم الأحد عن عمرٍ يناهز الـ 47 سنة، وذلك إثر سكتة قلبية ويعد الفنان الراحل علي الغرير من أبرز نجوم الخليج العربي ولديه شعيبة كبيرة .
وفاة الفنان البحريني علي الغرير إثر أزمة قلبية
الفنان البحريني علي الغرير في ذمة الله 

طفاش بينما كان اخر الأعمال التي شارك فيها الفنان علي الغرير مسلسل  حكايات ابن الحداد وهو من الف عمل كوميدي فنتازي كان يستعد الفنان الرحال لتصوير الجزء الثاني خلال هذه الفترة ويعتبر الفنان علي الغرير من أشهر الممثّلين في البحرين والخليج العربي من خلال أدواره الكوميدية في العديد من المسلسلات التلفزيوني ومن أبرزها مسلسل «سوالف طفاش» .بسبب الأدوار الذي قدمها خلال مسيرته الطويلة والتي نالت شعيبه واسعة خاصة لدي الأ طفال حيث قدام .
 

من هو الفنان البحريني علي الغرير


علي الغرير (30 سبتمبر 1968 - 12 يناير 2020) كان ممثلًا بحرينيًا مشهورًا يعد من أبرز الفنانين في البحرين وفي منطقة الخليج العربي بشكل عام. بدأ الغرير مسيرته الفنية في منتصف التسعينيات وتمكن خلال فترة قصيرة من كسب شعبية كبيرة في البحرين والمنطقة.

اشتهر الغرير بأدواره المميزة والتي تسلط الضوء على قضايا اجتماعية هامة، مما جعله يتمتع بجماهيرية كبيرة. كانت له مشاركات ملحوظة في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، حيث استطاع أن يقدم أداءً استثنائيًا يلامس قلوب المشاهدين.

شهدت مسيرته الفنية العديد من النجاحات والجوائز، حيث حاز على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية، وترك بصمته الخاصة في مجال الفن. كان للغرير أسلوبًا فنيًا فريدًا ومميزًا، حيث استطاع أن يجمع بين العاطفة والتعبير المتقن في أدواره، ما جعله يلقى استحسانًا واسعًا وتقديرًا كبيرًا من النقاد والجمهور على حد سواء.

فقد خسرت الساحة الفنية  تعبير الفنان خليل الرميثي برحيل علي الغرير في 12 يناير 2020، ليترك فراغًا كبيرًا في قلوب جمهوره ومحبيه. يظل إرثه الفني حيًا وسيبقى دائمًا محط إعجاب واحترام الكثيرين.

وحظي الفنان علي الغرير بشعبية وشهرة واسعة لدى كل شرائح المجتمع البحريني والخليجي وخصوصا لدى الأطفال من خلال العديد من الأدوار الكوميدية التي أداها وتابعها الأطفال قبل الكبار وخصوصا أدواره في مسلسلات وأفلام «سوالف طفاش» بمعية الفنان خليل الرميثي،والذي شكل معه ثنائيًا متميزا حصد حب الجميع من متابعيه.

اعمال الفنان  البحريني الراحل علي الغرير


شارك في كثر من الأعمال خلال حياته ومسبرته الفنيه لتي بدأت قبل 30 عام ومنها العديد من الأعمال المسرحية منهن مسرحية نار يا حبيبي نار، ومسرحية وخلك في البيت ، وصرخة الرعب ، بينما قدام اكثر من عمل سينمائي منها فيلم طفاش وفلم حنين

، وطفاش والأربعين حرامي، وفيام ، طربال رايح جاي، كما له العديد من المشاركات في مجموعة ضخمة من الأعمال الدارمية منها مسلسل ، الحرب العالمية الأولي وحارة الأصحاب وديمة وحلمية، ومسلسل طفاش ، ومسلسل ظل الياسمين وضجت مواقع التواصل الاجتماعي حزنا بالخبر ونشرت صوره وعددا من أدواره في عدد من الأفلام و المسلسلات وعمر الحزن الوسط الفنّي وعائلة الغرير الكريمة بوفاة فقيدهم الشاب .

الجدير بالذكر أن الفنّان الغرير من مواليد 30 سبتمبر 1972م، ودخل عالم التمثيل منذ أن كان في الثامنة عشرة من عمره من خلال مسلسل «رحلة العجائب» في العام 1990م. وشارك الغرير في أكثر من 50 مسلسل بحريني وخليجي خلال مسيرةٍ امتدّت حوالي 30 عامًا، وكان آخر أعماله مسلسل «جديمك نديمك».

كما شارك الغرير في المسرح من خلال التمثيل في العديد من المسرحيات المحليّة والخليجية، وشارك في التمثيل السينمائي عبر عدد من الأفلام التي عُرضت في دور السينما بالبحرين والخليج وكان أبرزها

«سوالف طفاش: جزيرة الهلامايا» في العام 2016، و «طفاش والأربعين حرامي» في 2017، وآخرها «طربال رايح جاي» في العام 2018.

مملكة البحرين  تعزي الفنان البحريني الكبير علي الغرير


ببالغ الحزن والأسى، نستقبل اليوم أخبار وفاة الفنان البحريني الكبير علي الغرير. وإننا على يقين تام بأن عالم الفن في البحرين قد فقد أحد أعمدته الرئيسية، وقد أرخى علينا هذا الخبر الأليم بظلال من الحزن العميق.
ولد الفنان الراحل علي الغرير في العام 1968 في مملكة البحرين، وترعرع وسط أسرة فنية محترفة حيث جاء والداه من عائلة مرموقة في مجال الفن. حُبّ الغرير للفن ظهر منذ صغره، حيث كان يقوم بتأدية العروض المسرحية المدرسية وعروض التجميل الشعبية في المناسبات المحلية. لم يكن من الصعب أن نستنتج من سابقات أعماله في صغره، أنه كان موهبة نادرة، سرعان ما أمتعنا بأداءه المهارات الفنية المبهرة.

علي الغرير اتخذ الفن طريق حياته، حيث بدأ مشواره المهني في الستينات الميلادية. لم يكن يمانع في تجربة أنواع مختلفة من الفن، فشارك في الأدوار الكوميدية والتراجيدية، وتعاون مع العديد من الفنانين البارزين في البحرين والخليج العربي. قد اشتهر بتقديمه للعديد من الشخصيات المميزة في السينما والمسرح والتلفزيون.

كان الغرير يحظى بشعبية كبيرة في البحرين والمنطقة الخليجية، فقد كانت أعماله تحقق نجاحًا باهرًا وتحظى بتقدير الجمهور والنقاد. كما حاز على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود.
إن الغرير كان يتميز بأدائه الاحترافي المتقن وقدرته الفنية الرفيعة على تجسيد الشخصيات المختلفة. كان لديه القدرة الفريدة على إحساس المشاعر البشرية وتصويرها بطريقة تمس القلوب. يتميز أداء الفنان الراحل بالمزيج الرائع من الفكاهة والدراما والتأثير العاطفي العميق، مما جعله واحدًا من الفنانين البارزين والمحترفين في المنطقة.

من أعماله الرائعة التي لا تُنسى هي مسلسل بحريني "مسك الشهد" الذي قدمه في الثمانينيات والذي نال إعجاب الجمهور الكبير، كما شارك في عمل "الجد والجدة" الذي قدمه في التسعينيات. كما تعاون مع العديد من الممثلين الشباب مثل الفنانة الموهوبة نورة الهملان وطنا حبيبة. كان الفنان الراحل دائمًا يسعى لاختيار أدوار ذات أهمية وقيمة فنية، وهذا ما ساهم في نجاحه المتواصل.

إن وفاة الفنان علي الغرير فقد خسارة كبيرة للمجتمع الفني في البحرين والسعودية  والمنطقة ، فقد فارقنا فنانًا موهوبًا وذو فكر فني متميز. قد لا تكون كلماتنا قادرة على وصف عظمة ما قدمه وإرثه الفني، ولكن نأمل أن يستمر إرثه في إلهام الأجيال القادمة وتشجيعهم على الرقي في عالم الفن.

نتقدم بأحر التعازي لأسرة الفنان العظيم علي الغرير، وندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان. إننا لا نُرى وفاة الفنان الكبير علي الغرير كنهاية لحكاية الفن، بل كبداية لانطلاق روحه الفنية وإرثه الثري في قلوب الجميع.
تعليقات