📁 آخر الأخبار

الانتقالي يصعد وينهب 18 مليار من ميناء الحاويات بعدن

تفاصيل عملية النهب التي نفذها الانتقالي في ميناء الحاويات بعدن


في ظل الحرب الأهلية التي تعصف باليمن منذ سنوات، تفشت الفساد وانتشرت الجرائم المالية والاقتصادية التي زادت من معاناة الشعب اليمني. ومن ضمن هذه الجرائم تعرض ميناء الحاويات في مدينة عدن لعملية نهب مدبرة من قبل ميليشيا الانتقالي.

الانتقالي يصعد وينهب 18 مليار من ميناء الحاويات بعدن
الانتقالي يصعد وينهب 18 مليار من ميناء الحاويات بعدن

الانتقالي يصعد وينهب 18 مليار من ميناء الحاويات بعدن الانتقالي يصعد وينهب 18 مليار ومصادر تكشف اسم القائد المكلف بالعملية وأكدت المصادر بأن مسلحو الانتقالي بقيادة أوسان العنشلي أقدموا على نهب أربع حاويات مليئة بالأموال من ميناء الحاويات.
وأوضحت بأنه تم نقلها إلى معسكر لواء جبل الحديد الذي يقوده عيدروس الزبيدي في خورمكسر عدن.

الانتقالي وينهب ثمانية مليار من ميناء الحاويات 

ويعد ميناء الحاويات في عدن أحد أهم الموانئ في اليمن، حيث يشكل مصدر رئيسي للدخل الوطني ويعتبر ملتقى للتجارة والتبادل التجاري بين اليمن والعالم الخارجي. لذا فإن حجم الأموال التي تم نهبها من هذا الميناء يعد خسارة فادحة للاقتصاد اليمني وللشعب اليمني بشكل عام.

وعلم موقع بمن بأنه تم تعليق العمل في ميناء الحاويات بعد اقتحامه.حيث ا كد مصدر ملاحي دخل ادراة ميناء عدن بأنه تم تعليق العمل في ميناء الحاويات بعد عملية الاقتحامان إدارة ميناء عدن اوقفت العمل فيه احتجاجا على قيام قوة تابعة للمجلس الانتقالي بنهب 18 مليار ريال يمني، وصرف جميع عمال الشحن والتفريغ.

وابلغ السفن الموجودة في الغاطس والقادمة إلى الميناء بتوقف العمل إلى اجل غير مسمى ، ورفع رسالة رسمية إلى قيادة الحكومة ابلغها بعملية السرقة.

وأكدت المصادر بأن مسلحو الانتقالي بقيادة أوسان العنشلي أقدموا على نهب أربع حاويات مليئة بالأموال من ميناء الحاويات.وأوضحت بأنه تم نقلها إلى معسكر لواء جبل الحديد الذي يقوده عيدروس الزبيدي في خورمكسر عدن. اقتحامه.الانتقالي يعلن الليلة ميزانيته السنوية ب (18مليار ريال).

وقد غرد الصحفي اليمني الدكتور كمال  عن عملية النهب با الفيسبوكاعلن الليلة المجلس الانتقالي التابع للامارات في عدن عن ميزانيته السنوية لعام 2020م بعد اقتحامه لميناء الحاويات في عدن ونهب اربع حاويات تحوي 18مليار ريال يمني تابعه للحكومة من ضمن حاويات كانت في الميناء منذ فترة بعد رفض الامارات نقلها الى البنك .. طبعا تم الاعلان قبل فترة ان القوات.

تأثير الانتقالي على اقتصاد عدن من خلال سرقة الملايين من الحاويات


السعودية قد استلمت ميناء الحاويات .. التحالف اخبر ( الشرعية ) انه قد قطع الرواتب عن الاحزمة الامنية من اجل الضغط لتطبيق انفاقية الرياض ثم اوعز لعناصر الانتقالي باقتحام الميناء ونهب 18 مليار ريال .. جيش الشرعية محروم من الراتب منذ ثمانية اشهر
بسبب منع التحالف لذلك . ومليشيات الامارات قطع عنها الراتب لمدة شهرين فعوضوهم ب 18 مليار ريال يمني .. تباً له من تحالف غادر فاجر كذاب و متعوس وتباً لها من شرعية رخوة و مكسورة ناموس..

في النهاية، يجب على المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية المتدخلة في الشأن اليمني، التحرك بسرعة للتصدي لهذا النوع من الجرائم الاقتصادية ومعاقبة المسؤولين عنها، وتحقيق العدالة والشفافية في التعامل مع المال العام. كما يجب على الحكومة اليمنية اتخاذ إجراءات صارمة لوقف تفاقم الفساد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
محمد الصليحي
محمد الصليحي
تعليقات