ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الإسباني للمرة الـ11: تتويج بالتاريخ والإرث


في عالم كرة القدم، يعتبر ريال مدريد واحدًا من أعظم الأندية في تاريخ اللعبة، وتمتلك سجلاً حافلاً بالبطولات والإنجازات. وفي العام الحالي، أضاف النادي الأبيض الملكي لمسيرته المجيدة عنوانًا جديدًا، بتتويجه بكأس السوبر الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه، مما يؤكد على سيطرته المستمرة في البطولات المحلية والعالمية.

ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه
ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه

ريال مدريد يحطم الرقم القياسي: تحليل لإنجاز الفريق في تحقيق اللقب للمرة الـ11


القاء ناري جمع نادي فريق ريال مدريد وأتلتيكو مدريد يومنا هذا يوم الأحد 12-1-2020 في ملعب الجوهرة المشعة فى المملكة العربية المملكة السعودية على كأس السوبرالاسباني انتصر ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، على حساب جاره فريق أتليتكو مدريد، في أعقاب النجاح بركلات الترجيح بنتيجة 4-1 في مباراة مثيرة في مدينة جدة المملكة العربية المملكة السعودية مدريد يلغي عقدة أتلتيكو مدريد ويتوج للمرة الحادية عشرة.

وصار الميرنجي الذي تأهل للبطولة كثالث أندية الليجا في الموسم الماضي، هو أول بطل للبطولة بنظامها الجديد بعد أن أخرج فالنسيا من 1/2 النهائي، وتفوق عى الروخي بلانكوس في المباراة الختامية، ليحرز اللقب رقم 11 في تاريخه. وعرف اللقاء -سعودي النكهة- ندية وإثارة بالغة، إلا أن على الرغم من هذه الإثارة سادت أعلاه نتيجة التعادل السلبي، حتى طوال الشوطين الإضافيين. اقرا المزيد هناء  ريال مدريد وفالنسيا انتهت المباراة التعادل بالتعادل الايجابي .

لنقطة الأكثر بروزاً كانت سطوع حراس المرمى ، إذ خرج السلوفيني "يان أوبلاك" من خلاله أثناء اللقاء الرياضي ، وأيضاً الوضع فيما يتعلق للبلجيكي "تيبوت كورتوا". وإذا ضاعف الأخير من أهميته عن طريق منافسة في ركلات الجزاء ومعالجة ركلة مدهشة من قبل توماس بارتي شهدت المباراة تسديدة كارت طرد ، الحكم الأكثر شعبية في صراع ريال فالفيردي "فالفيردي" حتى الآن تدخل أنقذ فريقه ، إذ كان رأس حربة أتليتي الفارو موراتا منفردا على الهدف في الدهر في مقابل المفقود الـ4 ، وليس هنالك عقبة في مواجهتِه.

كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة؟.


فاز الفريق الأبيض بـ 34 لقباً في الدوري ، وهو رقم قياسي ، متقدماً بثماني مرات على البلوغرانا. في دوري أبطال أوروبا UEFA ، أصبح الوضع أكثر وضوحًا ، حيث يواجه Merengues (Merengues) 13 من أصل 13 مباراة.
فاز ريال مدريد بكأس أوروبا (الآن الدوري الأوروبي) مرتين ، وبرشلونة هو البطل التاريخي لكأس الكؤوس الأوروبية ، والتي ألغيت أربع مرات.  ليفربول في مواجهة شروزبوري كأس الاتحاد الإنجليزي
البطولة ريال مدريد برشلونة
الدوري الإسباني 34 26
كأس الملك 19 30
السوبر الإسباني 11 13
دوري أبطال أوروبا 13
من فاز بالكلاسيكو أكثر بين ريال مدريد وبرشلونة.

تاريخ مجيد: رحلة ريال مدريد نحو الفوز بكأس السوبر الإسباني

بتتويج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه، يضيف النادي الأبيض الملكي فصلاً جديدًا إلى قائمة إنجازاته العظيمة. فهو يؤكد على تفوقه وسيطرته المستمرة في الساحة الإسبانية والعالمية، ويثبت أنه لا يزال منافسًا قويًا على جميع الأصعدة، سواء داخل البلاد أو في المنافسات الأوروبية.


بفوزه بكأس السوبر الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه، يظل ريال مدريد على قمة عالم كرة القدم، مما يؤكد على مكانته الرفيعة وإرثه العظيم في تاريخ هذه اللعبة الشيقة. ومع مواصلة النادي تحقيق البطولات والإنجازات، يبقى على الجميع الاعتراف بأن ريال مدريد هو ليس فقط فريقًا، بل هو أسطورة حية تستمر في كتابة التاريخ بأحرف من ذهب.
بين ريال مدريد وبرشلونة من توج بلقب البطولة؟ على الرغم من أن ريال مدريد وبرشلونة التقيا 33 مرة أخرى في مباريات ودية ومباريات استعراضية.
إلا أن مباراة الدوري الإسباني في أكتوبر فازت بـ 245 مباراة من الكلاسيكو بعد فوز ريال مدريد بالمباراة ، تقدم ريال مدريد بفوزه القياسي 1 على الكتالوني.على مستوى الدوري ، أصبحت الفارق مباراتين. في المباريات خارج الدوري الإسباني ، إذا نظرنا إلى كأس الملك ، سنجد أن برشلونة هو الأكثر انتصارا في 35 كلاسيكو ، بينما ريال مدريد هو الأكثر انتصارا في دوري الأبطال أو الكأس الأوروبية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-