ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في الصين إلا 60 الف مصاب


ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في الصين إلا 60 الف مصاب
ارتفاع اعداد المصابين حول العالم

  ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في الصين إلا 60الف مصاب


أفصحت السلطات الصينية عن ارتفاع كبيرة في عدد حالات الوفاة فيروس كرورنا فيروس كورونا المستجد؛ حيث توفي نحو 242 شخصا في مقاطعة هوبي يوم الاربعاء والخميس .

وتعتبر تلك أكبر رقم  حالات وفاة في يوم الاربعاء والخميس  فيروس كرورنا الفيروس القاتل منذ بداية انتشاره. مثلما زادت حالات الإصابة بفيروس  كبيرة؛ حيث سجلت 14840 وضعية حديثة.


وأعرب عن التحول حتى الآن مدة قصيرة من الإبلاغ عن ازدياد حالات الرض وحالات الوفاة.

وسجلت نحو 15 خمسة عشرالف  إصابة حديثة بعدما استخدمت السلطات أسلوب وكيفية تشخيص حديثة. وقد كان ثمة اتهامات سابقة للصين بتخبئة كمية تفشي الفيروس في هوبي.

وفي غضون هذا، شددت جمعية الصحة الدولية أنه من "الباكر بشكل كبير التنبؤ" بنهاية انتشار الفيروس. ونصح المدير العام للمنظمة تيدروس غيبريسوس، من أن "الفيروس قد يتحرك صوب أي اتجاه".

ويوم يوم الثلاثاء، سجلت السلطات الصينية إصابات الكثير  بفيروس كرونا  خلال يوم فرد، 2015 مريض، طوال أسبوعين. إلا أن حالات الاصابات، وحالات الوفاة الحديثة في مقاطعة هوبي رفعت رصيد حالات الوفاة إلى 1350 شخصا، إضافة إلى ما يقارب ستين 1000 وضعية إصابات.

وأفصح رئيس قسم الأزمات  برنامج الصحة، بمنظمة الصحة الدولية، مايكل رايان، أنهم تمكنوا من ملاحقة منشأ انتقال الفيروس في مختلف حالات دول  العالم  خارج الصين وعددها 441 وضعية، ما عدا ثماني إصابة  لم ينهي تحديد منشأها.

بالصين حتى الآن مصرع  1800 حالة وفاة حديثة
ووفقا للبيانات الصينية، فإن 3281 جريحا شفوا من الفيروس وخرجوا من المشافي.
لكنه شدد أنه "من السالف لأوانه التنبؤ بنهاية" انتشار الفيروس.

أسباب ارتفاع اعداد المصابين بالصين وفقا للبيانات الصينية


ورجع ملايين الأشخاص إلى أعمالهم في الصين، الاثنين، في أعقاب أجازة رأس السنة القمرية الحديثة، التي امتدت من 31 كانون الثاني/ يناير السالف لتقليص انتشار الفيروس.

لكن ما زالت الأفعال الاحترازية قائمة، بما في ذاك تقليل عدد ساعات الجهد، واسترداد فتح مواضع الشغل بأسلوب انتقائي.

وتجاوز كلي حالات الوفاة، الناجمة عن فيروس كورونا، الاحد، عدد ما حصده وباء سارس عام 2003، حين تشعبت وتوسّع في الصين وقتل 774 شخصا بشأن العالم.

وقالت  منظمة برنامج الصحة الدولية، السبت، إن عدد حالات الكدمة الحديثة في الصين "يستقر"، لكنها نصحت من أنه من السابق لأوانه القول إن فيروس كورونا قد وصل أوجه.


وصرحت ، كبيرة العلماء برنامج الصحة  الدولية، للصحفيين بأنه يجري دفع نفقات أربعة أمصال محتملة لمداواة فترة ما قبل ظهور المظاهر والاقترانات السريرية.

وكدا  برنامج الصحة بي التعاون، منظمةالصحة، العالمية علي انهم يعملوا تصور لعلاج  فيروس كرورنا، سنجل علاج كورونا إلا ان اللقاح. سيستغرق المسألة قليل من الزمان. علاج كورونا بين لقاح بين مساء وضوأ ذلك أعربت جمعية الصحة الدولية موقفها  أزمات دولية اعراض مرض الكورونا الفيروس، في ثلاثين كانون الثاني/ يناير السابق.

ارتفاع  ضحايا فيروس كرورنا ا في 27 دولة كحد أدنى


 لكنه لم يقتل حتى حاليا إلا شخصين خارج البر الأساسي للصين، إذ مات أحدهما في الفلبين والآخر في هونج كونج.

خلال فترة هذا، رفعت سلطات العالم  والصين الحجر  الصخر الصحي، وسمحت لآلاف الأفراد المحتجزين على ظهر باخرة سياحية بمغادرتها، بعدما أظهرت الفحوصات خلوهم، وأيضا طاقم الفلك، من العدوى.

وقد كانت السلطات قد وضعت حولي  3600 راكب، إضافة إلى ذلك طاقم حولي السيفنيه  "وورلد دريم"، رهن الحجر الصحي، كورونا فيروس أصيب ثمانية أفراد، كانوا على ظهرها في سابقة  فيروس كرورنا سابقة، بالفيروس.

وما زالت باخرة سياحية أخرى أسفل الحجر الصحي قبالة السواحل اليابانية، بعدما تأكدت إصابات  عشرات الشخصيات علي ضهرها اعراض مرض الكورونا بالفيروس.

وكانت  دولة  كوريا اجاوبين قد حظرت مؤقتا دخول كل  السفن السياحية إلى موانئها، نتيجة لـ مخاوف من انتشار افيروس كرورنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-