أخر الاخبار

ليفربول في مواجهة شروزبوري كأس الاتحاد الإنجليزي

تأهل ليفربول إلى دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي


في 24 يناير 2021، واجه فريق ليفربول الإنجليزي نادي شروزبوري في إطار دور الـ 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك على ملعب آنفيلد. كانت هذه المباراة من الفترات الصعبة التي مر بها الفريق الأحمر في هذا الموسم، حيث كانوا يواجهون مشاكل في الدوري الإنجليزي الممتاز وكانوا بحاجة إلى الانتصار لتحسين إداء الفريق واستعادة الثقة قبل استكمال الموسم.

ليفربول في مواجهة شروزبوري كأس الاتحاد الإنجليزي
 ليفربول في مواجهة شروزبوري كأس الاتحاد الإنجليزي

شهدت المباراة تألقاً من قبل الفريقين، حيث بدأت المباراة بشكل قوي ومثير، وكان ليفربول هو الفريق الذي سيطر على مجريات اللعب في الشوط الأول ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 18. لكن شروزبوري لم يستسلم وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

استعدادات ليفربول لمواجهة شروزبوري: التشكيل المتوقع واللاعبين الغائبي

تكبد شبان نادي ليفربول طوال مُباراتهم اليوم في مواجهة شروزبوري في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي، وترقب مشجعين الريدز 75 دقيقة لمُشاهدة فريقهم يُفهرس في مواجهة مُنافسهم الذي يحتل الترتيب الـ6 عشر في بطولة منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

هدف ليفربول الأوحد أتى في الدقيقة 75، عندما أخطأ المُدافع رو شون ويليامز ثناء الكرة فوضعها برأسه من فوق حارس مرمى فريقه، مُحرزاً هدف المُباراة الذي تأهل على إثره الريدز إلى الدور القادم، وقد كان الضيوف قد تقدموا من أجلٍ في نصف المباراة الثاني قبل أن يلغيه الحكم حتى الآن الرجوع لتقنية الفار “لتحقق ” بعدما إتضح أن الكرَّة كانت تسلل. وسيواجه ليفربول في المُباراة القادمة،.

مشوار ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن


في ظل الجولة الخامسة من المسابقة الرياضية، نادي تشيلسي، في مُباراة تعد بالكثير من المحتمل تدفع يورجن كلوب لخوضها بالتشكيل الضروري للفرقة الرياضية الذي غاب عن مواجهة اليوم عقب تفضيل كلوب إراحة رجاله للمُباريات الحاسمة في بطولة منافسات الدوري و بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن زعيم الفرقة الرياضية في مُباراة اليوم كان الشاب الواعد كورتيس جونز، وبات أقل لاعب يحمل شعار زعامة ليفربول في تاريخه، إذ يصل من العُمر اليوم 19 سنة و خمسة أيام، وفي تأسيس الفرقة الرياضية لم يكن ثمة إلا 4 لاعبين لاغير ليسوا من مواليد القرن الواحد والعشرين، تهيؤات بيدرو شيفيريلا مواليد 1997، وكيليهر مواليد 1998، وليام ميلر مواليد 1999، وآدم لويس مواليد 1999.

تاريخ مواجهات ليفربول وشروزبوري في بطولات الكأس


وقد لعب ليفربول هذه الماتش باستحداث مشكل من اللاعبين الصغار وقد أحرز ذاك المكسب من أجل نقي سجله واحد من لاعبي شروزبوري تاون بالخطأ في مرماه عقب عرضية من نيكو ويليامز الظهير اليمين لليفربول.

وسيواجه فرقة رياضية ليفربول في الدور القادم فرقة رياضية تشيلسي في ذروة منتظرة بين الفرقتين في ختامي باكر للمسابقة بملعب “ستامفورد بريدج” المخصص بنادي نتجية ريال مد ريد تشيلسي.

وقد سطوع الحارس كيلهر حارس مرمى فرقة رياضية ليفربول الناشئ الذي تبين بمستوى جيد في هذه الماتش إذ لعب الريدز بإنشاء هو الاصغر في تاريخ النادي في أي مسابقة حكومية.

تحليل أداء ليفربول في المباريات السابقة ومواجهة شروزبوري


في الشوط الثاني، تمكن فريق ليفربول من تسجيل الهدف الثاني عن طريق المهاجم البرتغالي ديوجو جوتا في الدقيقة 58، ومن ثم استطاع الفريق الأحمر تأمين الفوز والتأهل إلى الدور القادم بعد تسجيل هدف ثالث عن طريق المدافع الشاب كيرتيس جونز في الدقيقة 73.

كانت هذه المباراة فرصة للعديد من لاعبي ليفربول للتألق وإظهار قدراتهم، وكان من اللاعبين البارزين في هذه المباراة النجم محمد صلاح الذي سجل هدفاً وقدم أداء رائعاً، بالإضافة إلى ديوجو جوتا وكيرتيس جونز اللذين سجلا هدفين مهمين.

بهذا الفوز، تأهل ليفربول إلى دور الستة عشر من كأس الاتحاد الإنجليزي وحافظ على آماله في الفوز بالبطولة هذا الموسم. وقد جاء هذا الانتصار في وقت مناسب للفريق الأحمر، حيث غابت النتائج الإيجابية في الدوري الإنجليزي الممتاز وكانوا بحاجة إلى دفعة معنوية قبل مواجهاتهم المقبلة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-