صورة الأمير سلمان محمد بن سلمان الصغير ولي العهد السعودي

سلمان بن محمد بن سلمان الصغير، هو الابن الثاني للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، ولد في 10 أغسطس 1985. وهو يشغل حاليا منصب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، ويعتبر من الشخصيات البارزة في الساحة السياسية السعودية.

صورة الأمير سلمان بن محمد بن سلمان الصغير
سلمان بن محمد بن سلمان الصغير

سلمان الصغير يتمتع بخلفية تعليمية قوية. حصل على درجة البكالوريوس في الدراسات الإدارية من جامعة الملك سعود، وعمل في العديد من المناصب الرسمية قبل تعيينه وزيرا للدفاع في عام 2015. وقد أظهر خلال فترة توليه للمنصب مهارات قيادية استثنائية وقام بتنفيذ العديد من الإصلاحات في الجيش السعودي.

صاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان الصغير ولي العهد السعودي


دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN) – صرح صاحب السمو الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، حقيقة صورة متداولة عبر منصات التواصل الالكترونية قيل إنها لنجل وريث الحكم وولي العهد السعودي، صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان.

وتداول مغردون صورة لطفل صرحوا إنه صاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان، نجل وريث الحكم وولي العهد، أثناء زيارته لنادي الهلال وصرح آخرون إنه عضو شرف في النادي الأزرق

وعلق بن مساعد على الصورة قائلا: "ذاك خطأ فالذي في الصورة ليس صاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان"، على حاجز تعبيره. ويبقى ظهور شخصيات أسرة وريث الحكم وولي العهد السعودي الصغيرة، نادرا، حيث يحبذ صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان إقصاء عمره الخاصة عن الأضواء.

وشغل وريث الحكم وولي العهد السعودي رأي المجتمع الدولي طوال عدد محدود من الفترات منذ أن إستقبل مركز وظيفي وريث الحكم وولي العهد، وارتبط اسمه بالعديد من الخطوات الإصلاحية على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي في الداحل إلا أن طالته العدد الكبير من الاتهامات في قضايا أخرى أثير حولها الجدال وعلى قمتها مقتل الصحفي السعودي، جمال خاش.

من أبرز الإنجازات التي حققها سلمان الصغير كوزير للدفاع هو تطور الجيش السعودي وتحديثه بمعدات وتكنولوجيا عسكرية حديثة. كما قاد تحالفا عسكريا لمحاربة التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق، وتعاون مع الدول الإقليمية والدولية لدعم الاستقرار في المنطقة. وقد تولى أيضا قيادة عملية إصلاح قوات الأمن والشرطة السعودية، والتي تهدف إلى تحسين الأمن العام في المملكة.

لعب سلمان الصغير دورا حاسما في برنامج التحول الاقتصادي "رؤية 2030" 

كما أدى سلمان الصغير دورا حاسما في تنفيذ برنامج التحول الاقتصادي "رؤية 2030" الذي أعلنه والده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. يهدف هذا البرنامج إلى تنويع الاقتصاد السعودي وتحقيق التحول من اعتماده على النفط إلى اقتصاد متنوع ومبتكر. وقد قاد سلمان الصغير العديد من المشاريع والتحركات الاقتصادية التي تهدف إلى تحقيق رؤية 2030.

بالإضافة إلى دوره السياسي والعسكري والاقتصادي، يعتبر سلمان الصغير مؤيدا للتطور والتحديث في المجتمع السعودي. فقد شارك في إصلاحات اجتماعية هامة مثل رفع حظر قيادة النساء للسيارات، وتعزيز دور المرأة في المجتمع. وقد قام أيضا بتوجيه الاستثمارات في مجال الترفيه والثقافة لتعزيز الحياة الثقافية في المملكة.

في النهاية، يمكن القول إن سلمان بن محمد بن سلمان الصغير هو شخصية ذات تأثير كبير في الساحة السياسية والعسكرية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية. قاد تحديثًا كبيرًا في الجيش السعودي ودعم استقرار المنطقة. كما قام بتنفيذ إصلاحات اقتصادية هامة وتعزيز التنمية الاجتماعية في المملكة. يبدو أن مسيرة النجاح لسلمان الصغير لا تزال في بدايتها، ونحن في انتظار المزيد من الإنجازات والتحولات الإيجابية التي ستقوم بها هذه الشخصية البارزة في المستقبل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-