أخر الاخبار

رسوم الحوالات الداخلية رسوم حوالات الكريمي

تمثل رسوم الحوالات الداخلية ورسوم حوالات الكريمي واحدة من الخدمات النقدية المهمة التي تقدمها المصارف لعملائها. وتعتبر الحوالات الداخلية واحد من أهم طرق التحويل المالي بين الحسابات البنكية في الداخل، حيث يمكن للعميل نقل الأموال من حسابه البنكي الى حساب أخر داخل نفس البنك أو حتى في أفرع متعددة بنفس الجمهورية.

رسوم الحوالات الداخلية رسوم حوالات الكريمي
رسوم الحوالات الداخلية رسوم حوالات الكريمي 

كم رسوم الحوالات الداخلية رسوم حوالات الكريمي  

تُعد شركة "الكريمي" واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات الحوالات الدولية والدفعات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد اكتسبت الشركة شهرة واسعة بفضل توفيرها لخدمات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة.
 ومع ذلك، فإن رسوم حوالات الكريمي قد تثير قلق العديد من المستخدمين نظرًا لقيمتها المرتفعة. 

في الواقع، يمكن أن تصل رسوم حوالات الكريمي إلى نسبة تتراوح بين 1٪ و 4٪ من قيمة المبلغ المحول. وهذا يعتمد أيضًا على العملة التي تتم الحوالة بها، حيث قد تكون هناك رسوم إضافية لتحويل العملة.


مافيا شركات ومكاتب الصرافة بي اليمن رفعون رسوم خدمة الحوالات المالية الداخلية بنسبة 200% جنان ماله مثيل يعني كل 50 الف حوالة تدفع 1500 ريال 2000 ريال مقابل رسوم حواله بمليون ريال في مصرف النجم 10100 ريال مقابل رسوم حواله ب 200 الف ريال القطاع المصرفي با اليمن  العميل الاخطر لدول العدوان واحد اخبث ادواتة لتدميرالاقتصاد والريال الوطني وهذا التجار سبب رئيسي فى تدمير البريد اليمني .

دعوات مقاطعة شركات الصرافة ومنهم الكريمي


نعم لقطع التعامل معا كل شركات الصرافة ومنهم مصرف الكريمي حيث يشهد قطاع الصرافة با اليمن تطور كبير وظهور منافسين جدد ادي إلا مضاربة الريال اليمني امام العملة الأجنبية

 مما سبب تدهور الريال منذوا بداية عام  الفين وخمسة عشر وقد قام البنك المركزي فرع صنعاء با الغاء ووقف وإغلاق شركات الصرافة كبيرة من بينهم النجم والامتياز ولم يكن ذلك القرار موفق حيث صعد بنك الكريمي الذي ستغل التحويلات لصالحه

وغيرهن من شبكات التحويل فهل سيصمد  الكريمي امام سياسية البنك  هذا مارح تثبته الايام القادمة وهنا نقول إلا هناء وبس حرب المضاربة وارتفاع اسعار العملات وتدهور الريال لا تقل خطورة عن الحرب إلا هناء ويكفي يا تحالف يا شرعية يا كريمي ياحوثيين 

تصريح أحدالعملاء للكريمي

أكد أحد العملاء للكريمي ، أرسل هذا الأسبوع 100 ألف ريال من مدينة تعز إلى ولده في صنعاء ودفع 13 ألف ريال رسوم حوالات الكريمي.

 وأثناء عند حديثه إلى الناس من أن شركة الصرافة تتعامل الآن مع "سرقة وتنمر واضحين". وقال أحد الصرافين ، في محافظتي مأرب والجواف ، إن الحكومة أجبرت شركات الصرافة على تحصيل 500 ريال لكل 50 ألف ريال.

صرح محامي أنه دفع أكثر من 100 ألف ريال لتحويل مليون ريال إلى محافظة صنعاء. رسوم حوالات الكريمي وقال: في لا يوجد قانون يحمي حقوق المواطنين أما التصرفات العشوائية البحتة لجميع الأحزاب السياسية فهي انقلابات أو انقلابات أخرى والمواطنون هم من يتحملون قرارات عبثية وينفذون القرارات لأنه مضطر لذلك

أسباب زيادة رسوم حوالات الكريمي

وأوضح صراف في صنعاء ، أن الزيادة في رسوم الحوالات المالية للكريمي ترجع إلى قيمتي الريال اليمني ، الأول في منطقة سيطرة الحوثيين والآخر في منطقة سيطرة الحكومة. وقال صاحب صراف في إب ، إن الزيادة في العملة ترجع إلى قيمة التحويل أو التحويل ، ما يعني أن الصراف وصل إلى العملة السعودية وبالتالي صرف مبالغ كبيرة بالعملة اليمنية.

قال ناشط على صفحته على فيسبوك: لدي 180 ألفًا وأريد تحويلها إلى صنعاء عبر بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي ، فطلبوا 22500. الأمر نفسه حدث في العاصمة المؤقتة عدن ، حيث قال صالح الريني إنه يريد تحويل 500 ألف ريال من عدن إلى صنعاء ، فطلب منه البنك دفع 65 ألف ريال. حسنًا ، هذه هي قيمة التحويل!

ضغط فوق الربط تحت

أسباب الانخفاض المفاجئ في سعر صرف الريال أمام العملات الأجنبية 

رسوم حوالات الكريمي اليوم

يُعتبر تحويل  الأموال من شخص إلى آخر عبر الحوالات الداخلية والدولية أمرًا مألوفًا في الحياة اليومية. ومع ذلك، قد تُفاجأ الشخص بالرسوم الباهظة التي تفرضها بعض الشركات على عمليات الحوالات. ومن بين هذه الشركات، تبرز شركة "الكريمي" كواحدة من أكبر شركات الحوالات في اليمن  . فما هي رسوم حوالات الكريمي اليوم؟ وكيف يُمكن للأفراد تجنب دفع تلك الرسوم الباهظة؟

  أفاد ناشط أمس حولنا (15) حوالة عبر الكريمي من مأرب إلى اهلنا في مناطق سيطرة حكومةصنعاء. ودفعنا مبلغ (355) ألف ريال رسوم تحويل حولات الكريمي أي ما يقارب كفالة يتيمين لمدة سنة أو قيمة (12) سلة للمساكين  يعني نسبة العمولة كانت 37% رغم أن خبير الصرافة يؤكد أنها 35% 

 طبعا هذه العمولة سائدة عند كل الصيارفة وليس عند الكريمي فقط، لكن يحز في نفوسنا كوسطاء خير وفي نفوس الكافلين وفي نفوس الأرامل أن تكون هذه العمولة الباهظة بمثابة إختطاف لقمة من أفواه الأيتام والمساكين.

في السند الأخضر حوالة إلى صنعاء (60) ألف ريال ورسومها أكثر من (22) ألف، وفي السند الأصفر حوالة إلى الحوبان (80) ألف ريال ورسومها أكثر من (29) ألف  اي تحسب  رسوم الحوالات

كا التالي اذكان عندك مبلغ قدره 60*37%=22200   اي انا رسوم تحويل مبلغ من مأرب إلا صنعاء  يتم خصم 22 الف رسوم حوالات الكريمي أيضاً هذي العمولة  عند كل المصارف  

بنك الكريمي يخفض رسوم التحويلات المالية

 من عدن الى صنعاء حتى 10% رغم استمرار العديد من البنوك ومحلات الصرافة باعتماد نسبة 20% كرسوم للتحويلات المالية في ظل تعافي الريال اليمني اليوم ووصول قيمته إلى 655 ريال يمني مقابل الدولار في مناطق عدن وأشاد مراقبون اقتصاديون بالتزام بنك الكريمي بالتخفيض في رسوم الحوالات المالية المرسلة.

كيف اسحب حواله من كريمي جوال

لنقل الحوالة الى الحساب البنكي، أولاً يجب عليك فتح تطبيق الكريمي جوال والدخول إلى نافذة الكريمي اكسبرس.
ثم يجب اختيار الخيار الثالث وهو "دفع حوالة الى حساب" والضغط عليه.
سيُطلب منك إدخال رقم الحوالة اكسبرس ورقم موبايل الشخص المرسل، ثم يجب الضغط على تأكيد.
بهذه الخطوات سيتم تحويل المبلغ المحول الى رقم حسابك بنجاح.

كيف اسجل في تطبيق كريمي جوال

  • يمكنك الاشتراك في تطبيق كريمي جوال بطرق مختلفة حسب موقعك وظروفك. يمكنك زيارة فروع ومكاتب البنك أو استخدام جهاز الخدمة الذاتية في أي محافظة إذا كنت في اليمن. أو يمكنك استخدام تطبيق التسجيل والمساعدة إذا كنت من المغتربين.
  • بمجرد أن تختار الطريقة المناسبة لك، ستحتاج إلى الموافقة على شروط الخدمة التي تقدمها كريمي جوال. هذه الخطوة مهمة لضمان أنك تفهم وتوافق على القوانين والشروط التي تنطبق على استخدام التطبيق.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-