📁 آخر الأخبار

موعد وجدول مباراة كأس الخليج العربي والقنوات الناقلة والمجموعات

تعد مسابقة كأس الخليج العربي واحدة من أكثر وأهم الأحداث الرياضية في المنطقة العربية. تجمع هذه البطولة المنتخبات الوطنية لدول الخليج العربي، وتشهد منافسة حادة بين الفرق المشاركة. تعد المسابقة النهائية في هذه البطولة مقصدًا يحاول إليه الجميع، وتتغير المدن المستضيفة إلى وجهات سياحية نابضة بالحياة.

موعد مباراة كأس الخليج العربي
موعد مباراة كأس الخليج العربي

إضافة إلى ذلك، تُغدّي مباريات كأس الخليج العربي حماسة وفخر كبيرين في نفوس الجماهير المحلية والعربية على حدٍ سواء. فهي فرصة للاندماج والتواصل بين شعوب الاتحاد  الخليج العربي ولترسيخ روح المودة والأخوة بينهم. تشيع تلك المباريات الروح الرياضية وتُسهم في تدعيم الوحدة بين دول مجلس الخليج العربي العربي وتعزيز العلاقات الثقافية والاجتماعية بين شعوبها.جدول مباريات كأس الخليج العربي 25 والقنوات الناقلة والمجموعا

موعد وجدول مباراة كأس الخليج العربي و القنوات الناقلة والمجموعات


تحدد مواعيد مباراة كأس الخليج العربي تبعًا لقرارات اللجنة المنظمة والجهات ذات العلاقة. يتم اختيار دولة مستضيفة للبطولة كل سنتين، وتكون المواعيد المحددة للمباريات والمجموعات والتصفيات قبل انطلاق البطولة.

تمت  إقامة أول مباراة  في مملكة البحرين بحلول عام 1970 مـ، وتِلك المسابقة الرياضية في نُسختها الأولى قد بدأت بـ 4 فرق لاغير، ومن ثَم توالت الكثير من الفِرق بالخليج العربي لأجل أن تلتحق للمنافسة حتى بلغت إلى 7 فِرق، وبمجرد أن اندلعت حرب  الخليج  استبعدت “جمهورية دولة العراق” ومن ثَم رجعت عام 2004 في النُسخة الـ 17 عقب انضمام “منتخب اليمن” في النُسخة التي سبقتها، وبالتالي صار عدد الفِرق 8 فِرق من دول مجلس الخليج العربي العربي.

وليس هذا فقط، بل تُعتبر المدن المستضيفة لمباريات كأس الخليج العربي أيضًا وجهات سياحية ممتازة تنبض بالحياة. فهي تجمع بين الإرث الثقافي والثقافة الغنية لكل من الدول المشاركة. وحينما تكون المدن مهيأة لاستضافة هذه المسابقة الرياضية، تتمتع بتحضيرات دقيقة وترتيبات متقنة لضمان توفير تجربة سياحية فريدة. إضافة إلى ذلك، يمكن للزائرين الاستمتاع بالمفضلات الغذائية المحلية والتعرف على التقاليد والعادات المحلية لجميع دولة. ومما لا شك فيه، تُعزز هذه الفعالية الرياضية السياحة العربية وتُعطيها انتباهًا عالميًا.

 بيانات كاس الخليج العربي لرياضة كرة القدم


تاريخ بداية مسابقة كأس الخليج العربي كان في سنة 1970 ميلادي. وتُنظَم تلك البطولة عن طريق الاتحاد الآسيوي لرياضة كرة القدم. وتقام بداخل منطقة الخليج العربي. وقد شهدت تلك البطولة حتى هذه اللحظة 25 نُسخة. وتتكرر المسابقة الرياضية كل سنتين، أي كل 24 شهراً. وتساهم في البطولة 8 فِرق متنوعة. وحققت البحرين لقب البطولة في النسخة الأخيرة، وذلك كان أول لقب لها في المسابقة الرياضية. وتعد الكويت هي الأكثر تتويجاً بالبطولة إذ انتصرت بها عشر مرات.

موعد مباراة نهائي كأس الخليج 24 بين السعودية والبحرين


يتم تحديد موعد المباراة النهائية قبل انطلاق البطولة بعدة أيام، وذلك لإتاحة الوقت اللازم للتحضير والتخطيط للحدث الكبير.
تتنافس الفرق المشاركة في مباراة النهائي على مدى عدة أسابيع من المنافسة في المباريات السابقة. يجب أن يتركز الفرق وتحقق النتائج الجيدة في المراحل الأولية للتأهل للدور قبل النهائي، ثم الفوز في هذا الدور للتأهل للمباراة النهائية.
 يتم تحديد جدول موعد مباراة كاس الخليج العربي  النهائية ومكان إقامتها في وقت مبكر، مما يعطي الجماهير الوقت الكافي للتخطيط لحضور الحدث الكبير.

 يواجه المنتخب البحريني نظيره السعودي في نهائي كأس الخليج العربي “خليجي 24″،مساء يومنا الأحد الموافق 8 ديسمبر 2019، ليسدل بذلك الستار على بطولة قوية استضافتها قطر بداية من يوم الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر الماضي. نهائي مباراة السعودية والبحرين في نهائى خليجي 24 ومن المقرر أن تطلق صافرة بداية المباراة النهائية في تمام موعد الساعة السابعة من مساء الأحد بتوقيت مصر (الثامنة بتوقيت السعودية) هذ وقد قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي 24، المقامة حاليا في قطر، نقل المباراة النهائية التي ستقام بين السعودية والبحرين.

ويواجه منتخب البحرين نظيره السعودي، في نهائي بطولة خليجي 24 ، يومنا هذاء لأحد بعد تأهل الأخضر على حساب قطر، والبحرين على حساب العراق. وكان من المقرر أن يقام اللقاء النهائي لبطولة خليجي 24 على ستاد خليفة الدولي في قطر يوم الأحد
ووفقًا لما نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الجمعة، أن اللجنة المنظمة قررت نقل اللقاء إلى ملعب الدحيل يوم الأحد المقبل.

وأضافت الصحيفة أن سبب اختيار ملعب الدحيل لضمان حضور جماهيري بالسعة الكاملة للمدرجات، والذي يتسع لـ12 ألف مشجع.ملخص مباراة ريال مدريد و برشلونة في الكلاسيكو

موعد مباراة السعودية والبحرين في نهائي كاس الخليج


غالبًا ما يُعلن عن تفاصيل مباراة النهائي مثل الملعب المستضيف، والتوقيت، والتذاكر المتاحة، والفعاليات المصاحبة في حدث خاص قبل بضعة أيام من المباراة. تفصيلة مباراة النهائي تكون مهمة للغاية لجميع الأطراف المعنية بالبطولة بما في ذلك اللاعبين والمدربين والمنظمين والجماهير.

ومن المقرر أن تطلق صافرة بداية المباراة النهائية في تمام الساعة السابعة من مساء الأحد بتوقيت مصر (الثامنة بتوقيت السعودية)على استاد خليفة الدولي بعد تغير المعلب الذي كان اعلن عنه سابقااا من قبل الجنة التنظمية لخليج ٢٤ بقطر و قدعقد مدرب المنتخب السعودي هيرفي روناراليوم مؤتمر صحفي قال انهم اتو لخذ البطولة.

طريق منتخب السعودية ومنتخب البحرين نحو النهائي وطريق الفريقين إلى نهائي البطولة مر بمحطات في غاية الصعوبة والإثارة، إذ جاء صعود البحرين من المجموعات بفارق الأهداف عن المنتخب العماني الذي حصد رصيد النقاط ذاته (4 نقاط)، قبل أن ينتصر، اليوم الخميس، على منتخب العراق متصدر المجموعة الأولى برصيد (7 نقاط) في نصف نهائي البطولة بركلات الجزاء، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

أما المنتخب السعودي، فقد بدأ مشواره في البطولة بهزيمة مفاجئة من نظيره الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أنه تمكن من تحقيق انتصارين متتاليين بعد ذلك على منتخبي البحرين وعمان تصدر بهما مجموعته، قبل أن يواجه المنتخب القطري مستضيف البطولة، اليوم الخميس، في الدور نصف النهائي ويقصيه بهدف نظيف.

القنوات الناقلة لنهائي بطولة كأس الخليج العربي 


تبث المباراة النهائية لبطولة “خليجي 24” بشكل مجاني على: “قناة الكاس2 HD، وقناة عمان سبورت HD وقناة الكويت سبورت، وقناة بى إن سبورت HD استاد خليفة الدولي بعد تغير المعلب الذي كان اعلن عنه سابقا من قبل الجنة التنظيمية لخليج ٢٤ بقطر قدعقد مدرب المنتخب السعودي هيرفي روناراليوم مؤتمر صحفي قال انهم اتو لخذ البطولة,

ملخص مباراة منتخب السعودية ومنتخب البحرين نحو النهائي


ويشهد اليوم المنتظر للمباراة النهائية إجراءات أمنية مشددة وترتيبات لضمان إقامة الحدث بنجاح. تتوافد الجماهير من جميع أنحاء المنطقة والعالم لحضور هذه المباراة المهمة. تشوق الاستادات الضخمة والمدرجات المكتظة بالجماهير لتجربة فريدة من نوعها للمشجعين.

لمخلص المنتخب السعودي، فقد بدأ مشواره في البطولة بهزيمة مفاجئة من نظيره الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أنه تمكن من تحقيق انتصارين متتاليين بعد ذلك ذكر مصدر مسؤول داخل الاتحاد البحريني لكرة القدم ،أن المسؤولين في الاتحاد شرعوا في إجراءات سفر ما يقارب من 1500 مشجع بحريني للسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة ،لمؤازرة منتخب بلادهم أمام المنتخب السعودي في نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24)، والتي تقام يومنا هذ الأحد.

التالي، فإن مباراة كأس الخليج العربي تمثل حدثًا رياضيًا هامًا في منطقة الخليج العربي. يتحمس الجماهير واللاعبون والمنظمون والمدربون لهذه المنافسة الشرسة والفرصة للفوز باللقب الغالي. تتحول المدن المستضيفة إلى محطات سياحية نابضة بالحياة تنتظر وصول الجماهير والفرق. إن مباراة النهائي تمثل الذروة التي يتطلع إليها الجميع، حيث يتم تحديد الفريق الغالب وتتوج لحظة التتويج بعد الجهود المبذولة.
محمد الصليحي
محمد الصليحي
تعليقات