فرنسا اول دولة تعلن شفاء جميع المصابين بفيروس مرض كورونا

فرنسا اول دولة تعلن شفاء جميع المصابين بفيروس مرض كورونا
فرنسا اول دولة تعلن شفاء جميع المصابين بفيروس مرض كورونا

اول دولة تعلن شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا


أفصح وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، عشية اليوم الاثنين، عن شفاءوعلاج مرض كورونا،وتحدث وزير الصحة انا آخر مريض مصاب بفيروس كورونا في فرنسا وخروجه من المستشفي.

وصرح فيران في لقاء صحفي، قال انا فيروس كورونا لم يعتبر متواجدا على الأراضي الفرنسية. لقد شفي آخر مريض كورونا با كورونا كان يخضع للعلاج في ليون، ولم يعتبر معديا وقد رح إلا غير رجعه.

وفيما يتعلق للمواطنين الفرنسيين العائدين من في شمال إيطاليا، إذ تخضع 11 بلدة لحجر صحي نتيجة لـ تخطي عدد مرض كورونا بالفيروس ال200 فرد، إلتماس وطلب منهم وزير الصحة كلهم اتخاذ احتياطات صحية حددتها وزارة الصحة.

فرنسا تعلن شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا


وفي ذاك الصدد صرح الوزير، ذا كنتم عائدين من روما ليس هنالك أي احتياط محدد يقتضي ايتخاذه، أنا شخصيا سأكون متواجدا في الغد في روما بمرافقة وزراء صحة أوروبيين. بل إذا كنتم عائدين من ميلانو أو مدينة الاقامة، الخاصة فيكم فعليكم أن تتخذوا احتياطات صحية لفترة 14 يوما.

يصدر ذلك ، بعد أن صرح الوزير فيران، البارحة الاحد، إن ظهور حالات إصابة حديثة بفيروس كورونا في بلاده عادي وأمر "مرجح جدا وإن السلطات الصحية تتأهب تأهبا لانتشاره مشيراً إلى أنه يواصل الشأن في إيطاليا عن كثب

واستكمل فيران في لقاء مع جريدة، لو باريزي اليوم ليس هنالك إلا مصاب بمرض كورونا واحد مصاب في دولة الجمهورية الفرنسية وهو في المستشفي في ليون. وضعه الصحي ليست مقلقة. وكل الباقين، عدا رجل لقي حتفه عن 80 عاما، قد خرجوا من المركز صحي بعدما تماثلوا للشفاء وهم ليسوا ناقلين العدوى

اضغط تحت فوق الربط التعرف على المزيد
فيروس كورونا ارتفاع عداد المصابين بفيروس كورونا في الصين إلا 60الف مصاب و2000حالات وفاة
ماهو فيروس كورونا القاتل؟ اعراض مرض الكورونا، كيف تحمي نفسك، من مرض كورونا؟

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في فرنسا إلى 264 شخصا (89 حالة وفاة إضافية في أقل من 24 ساعة)، وإصابة 9130 آخرين، 921 منهم في غرف الإنعاش، نصفهم عمره أقل من ستين عاما، وفق آخر حصيلة أعلنتها السلطات مساء الأربعاء. وتعيش فرنسا الأربعاء ثاني أيامها تحت الحجر الصحي الذي فرضته السلطات للحد من تفشي الوباء على أراضيها بعدما صارت ثالث بلد أوروبي متضرر بعد الجارتين إيطاليا وإسبانيا.

هل ستكون شركة "سانوفي" الفرنسية أول شركة تكتشف علاج كرونا
يمكن أن يكون عقار "بلانكيل" المضاد للملاريا وسيلة فعالة لعلاج فيروس كورونا. هذا ما أعلنته شركة الأدوية الفرنسية سانوفي ، الثلاثاء ، مؤكدة أن العقار أظهر نتائج "واعدة" ، مضيفة أنها تستعد لتوفير ملايين الجرعات من الدواء ، تكفي لعلاج 300 ألف مريض. وأظهرت دراسة أجريت على 24 مريضا أن الفيروس اختفى من ثلاثة أرباع أجسامهم بعد ستة أيام من بدء تناولهم الدواء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-