تحميل تطبيق signal :أفضل تطبيق بديل الواتساب |مميزات وعيوب سيجنال

تنزيل تطبيق سيجنال أفضل بديل الواتس


في الآونة الأخيرة، انتشرت التقنية السحابية والتطبيقات الرقمية بشكل واسع، وأصبح التواصل بين الأفراد عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وسيلة شائعة للتواصل. لكن مع هذا التطور التكنولوجي، بزغت مخاوف جديدة بشأن الخصوصية وأمان بيانات المستخدمين. وهنا يأتي دور تطبيق Signal.

تحميل تطبيق signal :أفضل تطبيق بديل الواتساب |مميزات وعيوب سيجنال
تحميل تطبيق signal :أفضل تطبيق بديل الواتساب |مميزات وعيوب سيجنال

تطبيق Signal هو تطبيق تواصل فوري يقدم خدمة مشابهة لتطبيقات الرسائل الفورية الأخرى مثل WhatsApp وTelegram. ومع ذلك، يتميز Signal بأنه يركز بشكل كبير على الخصوصية والأمان، حيث يقدم تشفيرًا قويًا للرسائل والمكالمات وأيضًا قدرة على حذف الرسائل تلقائيًا بعد وقت معين.

تحميل تطبيق سيجنال أفضل تطبيق بديل الواتساب


تطبيق signal افضل بديل للواتساب تصدّر تطبيق المراسلة Signal قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا في Apple Store و Google Play "في العديد من البلدان العربي والغربي منذ إعلان شركة WhatsApp المنافس يوم الخميس أنها تخطط لمشاركة المزيد من البيانات  وخدمات الأنترنت مع الشبكة الأم Facebook.

نظرًا لأن العديد من مستخدمي WhatsApp على وسائل التواصل الاجتماعي قد أشاروا إلى نيتهم في الانتقال إلى تحميل تطبيق سيغنال مثل رئيس شركة تسيلا للسيارت Elon Musk، فإن التطبيق المجاني يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا في الهند وألمانيا والهند و فرنسا وكذلك في هونغ كونغ كما ذكرت شركة Signal عبر موقعها في Twitter.

كما أثارت تغريدة ماسك ، التي كتب فيها بعد ساعات من التحديث الذي أثار الجدل ، بين المستخدمين الذين رأوا وراء الدفع من أجل هدف واحدهو تحميل تطبيق Signalأحد أكثر التطبيقات شيوعًا عندما يتعلق الأمر بالتشفير وحماية المستخدم. على الرغم من وجود تطبيقات تشفير أخرى ، إلا أنها قد تكون أقل أمانًا من الإشارة.

أحد المميزات الرئيسية لتطبيق Signal هو الواجهة البسيطة والسهلة الاستخدام، حيث يمكن للمستخدمين بسهولة استخدامها دون الحاجة إلى معرفة مسبقة في مجال التكنولوجيا. كما أن تطبيق Signal مفتوح المصدر، مما يعني أن الشفافية والتحقق من الأمان والخصوصية يمكن أن تتحقق بشكل أوفر.

ما هو تطبيق Signal وماذا يقدم؟

تم إطلاق تطبيق Signal في عام 2014 وطوره مهندس أمن تكنولوجيا المعلومات Moxie Marlinspike وبدعم من منظمة غير ربحية وبدعم من مؤسس WhatsApp قبل المغادرة بعد مشكلة في Facebook. ببساطة ، يحتوي تطبيق Signal على نفس ميزات WhatsApp القديمة وهو أكثر أمانًا .يحتوي على ميزة تسمى أمان الشاشة ، لذلك لا أحد يأخذ أمان الشاشة وهو غير مربح على الأقل حتى الآن.

ويعتبر تطبيق Signal في باعتباره أحد أكثر تطبيقات المراسلة أمانًا في العالم ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى قدرته على تشفير الرسائل والاتصالات الصوتية والمرئية بشكل كامل بين الاثنين. جوانب للتواصل. سرعان ما اكتسب التطبيق شعبية بين الصحفيين والمخبرين ، خاصة بدعم من إدوارد سنودن. الذي اكتشف بيانات سرية عن أساليب المخابرات الأمريكية للتجسس على الاتصالات.

ما يجب أن تعرفه قبل تنزيل تطبيق Signal

في الواقع ، تطبيق Signalهو التطبيق الأكثر تنزيلًا في متجر التطبيقات في الهند ، أكبر مستهلك لتطبيق WhatsApp.
تم تنزيل أكثر من 10 ملايين في متجر Google لجذب المزيد من المستخدمين الجدد ، أصدر Signal شرحًا بسيطًا لقواعد الاستخدام لمساعدتهم على نقل محادثاتهم بسهولة من تطبيق مراسلة آخر.

اسباب تحميل تطبيق Signal
أطلق Facebook ، مالك WhatsApp ، تحديثًا لشروط سياسة الخصوصية ، مما أدى إلى زيادة تنزيلات تطبيق Signal الجديد كنت شركة وتساب عام 2016 WhatsApp قد فعالت ميزة التشفير من طرف إلى طرف ، مما جعله ملاذًا آمنًا وزاد عدد التنزيلات ومستخدمي التطبيق من مليار إلى 2 مليار شخص بعد ذلك ، تغير النموذج قليلاً وأصبحت الشركة على علم تلقائيًا برقم هاتفك وبالتالي تفاصيل جهازك مثل نوع الهاتف ومفتاح البلد ومعلومات أخرى.

كيف يحافظ تطبيق Signal على خصوصيتك وأمانك الرقمي؟

عدد الرسائل -الرسائل الخاصة للتي في Google Drive و iCloud حيث تخزن رسائلك وهنالك معلومات أخرى قد لا تعتبرها مهمة ، ولكن بالنسبة للشركات ، تمثل كنزًا لا يقدر بثمن مثل حالات WhatsApp. ملفات تعريف الارتباط إذا كنت تستخدم إصدار الويب.

كل هذا قد لا يمثل الأزمة الحقيقية ، بل التحديث الأخير الذي يمنح الشركة الحق في مشاركة بياناتك مع جميع التطبيقات المملوكة لـ Facebook ، مثل Instagram وغيرها. الكارثة الكبرى هي ما تم تعديله في المعاملات والسياسة الجديدة التي تسمى بيانات المعاملات والمدفوعات.من خلال ذلك ، يتم جمع البيانات المالية للمستخدمين لدمج البضائع ووسائل الشراء في عرض الإعلاانات.

ما هو الخيار الأكثر أمانًا وخصوصية وتساب ام سيجنال؟

الخيار الافضل هو تحميل تطبيق سنجال غرد قبل شهر Elon Musk ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وهو وأغنى رجل في العالم حاليًا ، عبارة عن إشارة بسيطة جدًا لاستخدام تطبيق سنجال كما أوصى به عبقرية التكنولوجيا إدوارد سنودن والرئيس التنفيذي لشركة Twitter جاك دورسي.

كما دعت المفوضية الأوروبية موظفيها لاستخدام تطبيق Signal وترك WhatsApp للحصول على مزيد من الخصوصية والأمان.

تنزيل تطبيق Signal: الخطوات البسيطة للبدء في استخدامه

كيف يمكنني تحميل تطبيق Signal

يمكنك تحميل تطبيق Signal الخاصة في اجهزات للايفون Download من هنا:

و تحميل تطبيق Signalالخاصة في اجهزات للأندرويد من هنا:

                                     https://play.com/

ويمكنك تنزيل التطبيق للحواسيب المكتبي الذكية بس يجيب اولا تثبيته في ها تفك المحمول هنا: 


بعد تنزيل التطبيق وتثبيته ، اضغط على فتح وأدخل رقم هاتفك. بعد ذلك ، سيُطلب منك إدخال رمز مكون من ستة أرقام سيرسله لك التطبيق عبر الرسائل القصيرة. بمجرد تأكيد الرمز ، انقر فوق إرسال ، سيطلب التطبيق إذنًا لإرسال إشعارات إليك ، انقر فوق سماح التطبيق.
قم بتعيين صورة ملفك الشخصي واسمك ، والذي سيتم عرضه على جهات الاتصال الخاصة بك في التطبيق.

مميزات تحميل تطبيق Signal

واحدة من الميزات البارزة لتطبيق Signal هي التشفير النهائي للمحتوى، وهو نوع من التشفير الذي يقوم بتشفير الرسائل بحيث يتم فك تشفيرها فقط بين المستلمين المشاركين في المحادثة، دون أن يتمكن أي طرف ثالث من الوصول إلى المحتوى المشفر. هذا يضمن أن أي محتوى يتم تداوله عبر تطبيق Signal يبقى محميًا ومحفوظ بشكل آمن.

  • بالإضافة إلى التشفير القوي، يوفر Signal ميزة حذف الرسائل تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة، وهذا يعني أن الرسائل التي يقوم المستخدم بإرسالها يمكن أن تختفي تلقائيًا من الهاتف المرسل والهاتف المستلم بعد مرور فترة زمنية محدودة، مما يزيد من خصوصية المحتوى ويضمن عدم بقاء أي أدلة على المحادثة.
  • وبصفة عامة، يوفر تطبيق Signal درجة عالية من الخصوصية والأمان في تبادل الرسائل والمكالمات الصوتية والمرئية. ومن الملحوظ أن العديد من الشخصيات البارزة والمتخصصين في مجال الأمان والخصوصية يوصون بتطبيق Signal ويروجون له كوسيلة آمنة للتواصل.
  • يوفر تطبيق Signal أمانًا أكثر بكثير من WhatsApp والمزيد من الخصوصية. خالية تماما ، لا إعلانات ولا ربح.
  • يتيح تطبيق Signal للمستخدمين إرسال رسائل نصية ورسائل وسائط متعددة وصوت وفيديو وإجراء مكالمات صوتية.
  • إرسال فيديو باستخدام تقنية تشفير شاملة لا يعرفها أي شخص أو كيان.
  • إذا لم تكن بحاجة للتطبيق للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك عند إرسال رسالة في تطبيق Signal ، فيمكنك رفض جهات الاتصال المطلوبة يدويًا وإدخالها.
  • بشكل عام ، يقدم التطبيق نفس وظائف تطبيق WhatsApp ، لكنه آمن ومجاني وغير هادف للربح.

مقارنة بين تطبيق Signal وتطبيقات التواصل الأخرى

لماذا تحول الناس إلى تحميل تطبيق سنجيال Signal vs WhatsApp: مقارنة مفصلة للميزات والأداء. الآن السؤال الذي يطرح نفسه، هل بسبب تغريدة Elon Musk ، أم ماذا؟ الحقيقة هي أن تحديث WhatsApp هو نقطة الغليان بين المستخدمين ، لكن تغريدة Elon Musk أعطتهم الضوء الأخضر لدخول عالم تحميل تطبيق سنجيال لأن الجميع أراد الترقية إلى . بيئة جديدة لكن لم يكن يعرف ما هي ، وعمل أيالون مسك المسمار الأخير في النعش.


تواجه خدمة WhatsApp انتقادات بعد طلبها من ما يقرب من ملياري مستخدم حول العالم ، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها مشاركة المزيد من البيانات مع "Facebook" صاحب التطبيق.
سيتم حظر استخدام التحديثات المباشرة بدلاً من تطبيقات "WhatsApp" الأكثر أمانًا ، والمستخدمين الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة ، من استخدام حساباتهم بدءًا من 8 فبراير.


تهدف المجموعة إلى تحقيق دخل نقدي من خلال تمكين المعلنين من التواصل مع عملائهم عبر WhatsApp أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة من خلال المنصة. وهو ما تم العمل فيه على الشبكة في الهند
وأشارت الشركة إلى أن البيانات التي يمكن مشاركتها بين واتساب ونظام تطبيق فيسبوك بما في ذلك انستجرام و ماسنجر تشمل جهات الاتصال ومعلومات الملف الشخصي ، ومحتوى الرسائل المتبقية مشفر ولكن لا يؤثر عليها.

عيوب تحميل تطبيق Signal

لاحظ أن شركة Open Whisper Systems ، الشركة المصنعة لتطبيق Signal ، تستخدم البنية التحتية لشركات أخرى لإرسال تنبيهات للمستخدمين عند تلقي رسالة جديدة ، عبر Google على Android و Apple على iPhone. هذا يعني أن المعلومات حول من يتلقى الرسائل ومتى يتم استلامها قد تتسرب إلى هذه الشركات.

على الرغم من الفوائد العديدة لتطبيق Signal، إلا أنه لا يزال يواجه بعض التحديات. على سبيل المثال، يواجه Signal منافسة قوية من قبل تطبيقات أخرى شائعة مثل WhatsApp وTelegram، التي تمتلك قواعد جماهيرية أكبر وبالتالي يكون لها تأثير أكبر على التواصل الاجتماعي.

في الختام، يعتبر تنزيل تطبيق Signal خيارًا جيدًا للأفراد الذين يعتبرون الخصوصية والأمان أمورًا مهمة. تطبيق Signal يقدم وسيلة آمنة وموثوقة لتبادل الرسائل والمكالمات دون القلق بشأن تسريب البيانات أو خرق الخصوصية. إذا كنت تبحث عن تجربة تواصل مأمونة وخاصة، فقم بتنزيل تطبيق Signal وجربه بنفسك.
تعليقات