📁 آخر الأخبار

ملخص مباراة المنتخب اليمني أمام المنتخب السعودي ضمن تصفيات كأس اسيا

 مباراة المنتخب اليمني أمام المنتخب السعودي كأس اسيا


كتب/ مختار محمد حسن: يخوض منتخبنا الأول لكرة القدم مباراة هامة ومصيرية مساء يومينا السبت أمام منتخب السعودية ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023.خسارة مؤكدة
وبالطبع هناك فروقات كثيرة بين منتخبنا والأخضر السعودي .

ملخص مباراة المنتخب اليمني أمام المنتخب السعودي
ملخص مباراة المنتخب اليمني أمام المنتخب السعودي


وفروقات كبيرة جدًا بين مستوى لاعبينا واللاعبين السعوديين .الكل يعلم يعرف ويعلم عن تلك الفروقات .. لكن هناك من لازال يقول لنا (نسعى) .. (سنكون نداً) .. (جاهزون) .. (واثقين) .. وغيرها من الكلمات التي تدغدغ مشاعر الجماهير .المتتبع لتحضيرات المنتخبين سيعرف أنه من الصعب أن يخسر منتخب استعد جيداً لكي يخطف المركز الأول في التصفيات والتأهل لكأس العالم ، على منتخب لم يستعد جيداً ويحلم بالتشريف وإسقاط الواجب .

خسارة المنتخب اليمني أمام المنتخب السعودي ضمن التصفيات كأس اسيا


في إطار التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، التقى المنتخب اليمني مع المنتخب السعودي في مباراة مثيرة ومثيرة للغاية. حيث كانت الشراكة بين الفريقين الحقيقة الملفتة في هذه المواجهة. عند بداية المباراة، أظهر المنتخب السعودي تفوقه وسط الملعب وسيطرته على معظم حصص الكرة. ومع ذلك، ظل المنتخب اليمني مستعداً ومنظماً في الدفاع، مما جعله يتمكن من التصدي لمحاولات الهجوم السعودية.

مع مرور الوقت، كان المنتخب اليمني يزداد أكثر فعالية في الهجوم وبناء الهجمات الخطرة على المرمى السعودي. على الرغم من ذلك، فإن الدفاع الصلب للمنتخب السعودي ومهارة الحارس في التصدي للتسديدات جعلت من الصعب على اليمنيين تحويل الفرص إلى أهداف.

ومن الصعب أن يفوز منتخب خاض عددًا من لاعبيه (دوريا قويا في حواري عدن) .. على لاعبين أحرز فريقهم بطولة الدوري السعودي .. ولاعبين نافست فرقهم على التأهل إلى دوري أبطال آسيا . لا أريد أن أحبط أحدا .. لكن أريد أن استفز اللاعبين وجهازهم الفني الذي لا يلام أبدا على أي نتيجة .. فقد كان حالنا أفضل في المباريات خلال السنوات الماضية ومع هذا خسرنا وبأهداف كثيرة .
كل ما أتمناه أن تكون المباراة ونتيجتها تساهم في ترتيب أمور منتخباتنا خلال الفترة القادمة .. والعمل على بناء منتخبات قوية من خلال مسابقات قوية ومعسكرات طويلة الأمد .. ومباريات ودية ترفع من مستوى لاعبينا .. أما غير ذلك فهو ضحك على الدقون .. ولنتقبل أي نتائج كبيرة للمنتخبات في البطولات القادمة .

نتيجة مباراة السعودية واليمن فى التصفيات كاس اسيا الشباب


حلق المنتخب السعودي فى سماء الرياض وحقق فوزاً مستحقاً امام نظيره اليمني بثلاثية نظيفة، ليبتعد الاخضر فى صدارة المجموعة الرابعة بفارق 5 نقاط عن منتخب أوزبكستان الوصيف. match-between-yemen-and-saudi

بهذه النتيجة اعتلا المنتخب السعودي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الووصيف منتخب أوزبكستان، بينما تجمد رصيد المنتخب اليمني عند النقطة الخامسة فى الخامس والأخير.

وبدأ المنتخب السعودي المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما خطف سالم الدوسري من المدافع علاء الدين مهدي وتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية في الشباك. ولم يتأخر الهدف الثاني كثيراً، حيث أرسل سلمان الفرج تمريرة بينية إلى فهد المولد الذي تقدم إلى يسار المرمى وسدد كرة ساقطة جميلة لتتهادى في الشباك (17).

وضاعت فرصة لا تعوض على منتخب السعودية لتسجيل الهدف الثالث عندما انطلق سلطان الغنام في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية وصلت على باب المرمى إلى سلمان الفرج ولكن الدفاع اليمني تدخل في اللحظة الأخيرة ليبعد الكرة إلى ركلة ركنية (28). جدول كاس الخليج ولكن المولد نجح في إضافة الهدف الثالث بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس محمد عياش إثر رأسية سلمان الفرج بعد ركلة ركنية (32).

في المقابل كانت أبرز فرص منتخب اليمن في الشوط الأول عن طريق عبدالواسع المطري الذي تابع الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها على الطاير لتمر فوق العارضة (40). ورد المنتخب السعودي عبر تسديدة صالح الشهري الخطيرة من داخل المنطقة والتي تصدى لها الحارس عياش.

مع انطلاق الشوط الثاني تواصل تفوق منتخب السعودية رغم تراجع وتيرة الأداء، وضاعت فرصة في الدقيقة 61 عندما أرسل صالح الشهري تمريرة عرضية تابعها سلمان الفرج ولعب كرة رأسية مرت قريبة بجوار القائم. ومرت الدقائق المتبقية بعد ذلك دون أحداث مهمة، حيث سيطر الهدوء على أداء الفريقين وغابت الخطورة عن المرمى.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب السعودية شهدت تعادله مع اليمن 2-2، ثم فاز على سنغافورة 3-0 وتعادل مع فلسطين 0-0، قبل أن يفوز على أوزبكستان 3-2 وعلى فلسطين 5-0. في المقابل تعادل منتخب اليمن مع سنغافورة 2-2 ومع السعودية 2-2 قبل أن يخسر أمام أوزبكستان 0-5 ويفوز على فلسطين 1-0 ويخسر أمام سنغافورة 1-2.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

يُعزى الفوز السعودي إلى تنظيمهم الرائع في الملعب والاستفادة من فرصهم بشكل جيد. ومع ذلك، يجب أن يكون للمنتخب اليمني نصيبٌ من الثناء، إذ أظهروا شجاعة ومهارة قوية في المباراة. كانوا يقلبون الطاولة على المنتخب السعودي في بعض اللحظات، ولكن الحظ لم يكن في صالحهم هذه المرة.

تعتبر مباراة المنتخب اليمني أمام المنتخب السعودي من أبرز المباريات في تصفيات كأس آسيا. فبالإضافة إلى تنافس المنتخبين وقوة كلٍ منهما، فإنها تمثل التحدي العشوائي الذي يواجهه كل منتخب صغير عند مواجهة فريق كبير مثل السعودية.
يمني أصيل للمعلوميات
يمني أصيل للمعلوميات
تعليقات