أخر الاخبار

تصريح عائض القرني ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أثارت تصريحات الداعية السعودي الشهير عائض القرني ضد أردوغان


أثارت تصريحات الداعية السعودي الشهير عائض القرني ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي وفي الأوساط السياسية والدينية. وقد تصاعدت حدة الجدل بشكل كبير نتيجة لتلك التصريحات التي اعتبرها البعض هجوماً على شخصية الرئيس التركي.
اثارتصريح عائض القرني ضدأردغان جدلافي وسائل التوصل الاجتماعي
عائض القرني والرئيس التركيرجبرر طيب ارغان

تصريحات عائض القرني جاءت في إطار تصاعد التوتر بين السعودية وتركيا في السنوات الأخيرة، خاصة بعد حادثة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول عام 2018. وقد انتقد القرني بشدة سياسات أردوغان واصفاً إياها بالمشبوهة والمتطرفة، مشيراً إلى أن تركيا تحاول إقامة دولة إسلامية بدلاً من دولة علمانية.


تصريح عائض القرني اثار خلاف في وسائل التوصل الاجتماعي


 اثارمقطع الفديوا الأخير للداعية المملكة العربية المملكة السعودية، عائض القرني، الذي هـ. ـاجم فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جدلا كبيرا،وواسعا الذي اتهـ. ـمه حيث علق كل متابعو صفحته الخاصة بي الفسبوك بـ النـ. ـفاق”.

وقال القرني في المقطع المصور إنه كان “مخدوعا” بالرئيس التركيرجب، واصفا إياه بأنه يأخذ دوراالبطل في الساحة العربيةوهووراء، كل الفتن في أنحاء دول المنطقة العربية ، والعالم كما هـ. ـاجم المعتمرين الأتراك لأنهم هتفوا للمسجد الأقصى في المسجد الحرام “الصفا والمروة”.

وبراء القرني من مديحه السالف لأردوغان قائلا: “أبرأ إلى الله من ثنائي السحيق فوقه
واتـ. ـهم أردوغان بمعاداة المملكة العربية المملكة المملكة السعودية، وبيع القضايا الإسلامية، والقدس، وبيع السوريين والتخلي عنهم، وقتـ. ـل كل من الليبيين، واليمنيين على حد حد كلامه

واتهـ. ـم تركيا بأنها ترعي كل ال عقائد “القبورية والصوفية”
مثلما اعتبر الخلافة العثمانية حتلال في السابق للعالم الإسلامي بما فيه بلده المملكة العربية المملكة السعودية، على حد وصفه

حيث ردي عليه متابعوه القرني أنه أصبح يلحق بركب مهـ. ـا جمـ. ـي تركيا بإيعاز من وريث الحكم وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، نتيجة لـ وضعية تركيا من قضـ. ـية مقـ. ـتل الصحفي السعودي، حُسن خاشقجي، في سفارة بلاده في إسطنبول

هذه التصريحات أثارت جدلا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي


الرغم من ذلك، فإن مواقف القرني أثارت استياء لدى العديد من الناس الذين رأوا فيها تجاوزاً للحدود واستفزازاً للشعب التركي، وقد دعوا إلى ضرورة تجنب تلك التصريحات التي قد تؤدي إلى تصاعد التوتر بين الدول والشعوب.

في الختام، يمكن القول إن تصريحات القرني ضد أردوغان أثارت جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي وفي الأوساط السياسية والدينية، وأثارت تلك التصريحات توترا في العلاقات بين البلدين. ومن المهم أن يتخذ الجميع خطوات حكيمة ويتجنبوا الاستفزازات التي قد تؤدي إلى تصعيد التوتر بين الدول والشعوب.
تعليق أحمد دعدوش
ليس دفاعا عنه ولا أسفا عليه، يبدو لي أنه لم يخرج بهذه الصورة الضعيفة التي لا تشبه تاريخه إلا وهو مهدد بأغلى ما لديه، ربما بحياة أولاده وليس فقط بروحه وسمعته.
اللهم يا رب المستضعفين لا تفتنا، لا بفتنة الشهرة والمال والسلطان، ولا بفتنة قهر الرجال

تحديث: المنشور يبدأ بتوضيح "ليس دفاعا عنه ولا أسفا عليه"، ولكن عقلية المحاكمة الطاغية على مجتمعاتنا لا تستطيع التمييز بين التبرير والتحزب والتحيز وبين التفكير بموضوعية. 

كل ما قلته هو أن أسلوب الرجل لا يوحي سوى بأنه يتحدث تحت التهديد، قياسا على أسلوبه المعتاد وليس على أخلاقه ودينه، ولم أطلق عليه حكما ولم أبحث في الموقف الشرعي والقانوني لهذا التصرف. لكن عدم محاكمتي له هي بحد ذاتها جريمة ويجب على محاكم الفيسبوك أن تقاضيني عليها!

تعليق اخر
ان شاء الله يا عايض انك بتقرا التعليقات وبتتذكر ان الناس شهداء الله في الارض

تعليق اخر
سوف احتفظ لك بهذا الفيديوا واذكرك به في قادم الايام ان شاء الله.

تعليق اخرا
قل لي بربك ما ذاتفعل دولتك في اليمن ورجال اليمن وابطال اليمن واطفال اليمن
قل لي بربك ما سبب انهيار اليمن وامراض اليمن

العلماء والخطباء ورجال اليمن لم يقتلوا الا على ايدي الامارات والسعودية 
كأنك نسيت مراكز الدعارة وفنادق الخمر في الامارات والان قريب في الرياض وقد بدا ذالك.
كفاك ما قدمت من خير فلا تتدخل بما لا يعنيك 
كنت أتمنى أن تقف كأسد هصور لا يخاف إلا من الله ويدافع عن أهل السنة والجماعة في سوريا والعراق ولبنان واليمن ومينمار وتركستان .

ولكن وقفت ضد دولة مسلمة تأوي 5مليون سوري معذب نازح وتدافع عن 5 مليون سوري محاصر في إدلب والآن وبدون سابق إنذار جاءك الوحي لتكفر تركيا وتتجاهل إيران وروسيا والمليشيات الشيعية التي استباحت الدم السوري ... أكيد روسيا وإيران أصبحوا في عقيدتك من المبشرين في الجنة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-